موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   03/12/2006 رئيس الأركان : العيد الوطني مناسبة خالدة

جريدة البيان - الأحد 3 ديسمبر 2006 ،12 ذو القعدة 1427 هـ - العدد 9664 - السنة السابعة والعشرون

رئيس الأركان : العيد الوطني مناسبة خالدة

أكد الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة أن الثاني من ديسمبر مناسبة وطنية خالدة تستوجب الاحتفاء بها عرفاناً لذوي الفضل، وهي بالمثل ذكرى تتطلب الوقوف عندها لنستلهم من أصالتها الدروس والعبر التي تدفعنا وتحفزنا للمضي قدماً بخطى ثابتة لتحقيق المزيد من الإنجازات في شتى المجالات العسكرية.
جاء ذلك في الكلمة التي وجهها عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الخامس والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة نعرض مقتطفات منها:
تهل علينا في هذا اليوم الأغر الثاني من شهر ديسمبر الذكرى الخامسة والثلاثون لعيدنا الوطني ويسعدني ويشرفني في هذه المناسبة الخالدة أن أرفع إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وزير الدفاع وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وإلى سيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أسمى آيات التهاني والتبريكات داعياً الله عز وجل أن يعيد عليهم هذه المناسبة وعلى الوطن باليمن والبركات وعلى قواتنا المسلحة بكل الخير وأن يسدد على طريق الخير خطاهم.
وأضاف لقد شهدت السنوات الخمس والثلاثون الماضية نهضة حضارية غير مسبوقة واكبتها نقلة نوعية في القوات المسلحة اعتمدت على أحدث أسلحة العصر وعلى كادر مواطن مؤهل استوعبها. وساير التقدم التكنولوجي الهائل في كافة مجالات الصناعات العسكرية بكل أفرعها، وأصبحت بهذا قواتنا المسلحة مؤسسة عسكرية حديثة ملتزمة بواجباتها. كما كان لقواتنا المسلحة حضور فعال في مجال التعاون العربي والدولي وكانت في كل المناسبات التي شاركت فيها نموذجاً مشرفاً للقوات المسلحة التي تعي دورها الحضاري والإنساني.
وهكذا أثبتت بهذا وجودها الفاعل والمميز من خلال وقفاتها المشرفة مع الأشقاء في لبنان ضمن قوة الردع العربية، ومن خلال عملية إعادة الأمل للصومال الشقيق، وتلبيتها لنداء الواجب الإنساني بمشاركتها ضمن قوة حلف شمال الأطلسي في نطاق عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في كوسوفا.
وهاهي تعود اليوم لنزع الألغام والقنابل العنقودية من جنوب لبنان عقب انسحابين للقوات الإسرائيلية من البلد الشقيق، ولاشك أن كل هذه المشاركات الإنسانية تؤكد أن غرس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان قد آتى أكله فأصبحت القوات المسلحة أهلاً لتحمل المسؤولية الوطنية مشَكّلَةً رادعاً لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة، وتقف دائماً مع الحق تلبي النداء لأي طارئ يهدد الأمن والسلام.
وسيبقى أبناء الإمارات بالقوات المسلحة كما عهدناهم دائماً ثابتين على الوعد والعهد صادقين في إيمانهم ومخلصين في أدائهم وأوفياء لقيادتهم يواصلون تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجباتهم بإخلاص ونكران ذات، ويستلهمون من هذه الذكرى الوطنية بذل المزيد من الجهد المخلص والعطاء اللامحدود.
ومن منطلق إيماننا وثقتنا الكاملة بأن القيادة العليا برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حريصة على دعم خطط تحديث وتنمية قدرات قواتنا المسلحة لتواكب أحدث ما في العصر من أسلحة ومعدات وتقنيات تعزيزاً لكفاءتها القتالية والميدانية ولتظل بما يتوفر لها من عدة وعتاد وإمكانيات وكوادر وطنية مؤهلة حصناً قوياً للوطن وسياجاً منيعاً وقوة عزيزة الجانب تدافع عن دولة الاتحاد ومقدراتها ومكتسباتها وسيادتها وتضمن أمنها واستقرارها.


مرسوم اتحادي في شأن تعديل عطلة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
قرار مجلس إدارة المصرف المركزي بشأن إصدار مسكوكات تذكارية من الذهب والفضة بمناسبة العيد الوطني الخامس والعشرين لدولة الإمارات العربية المتحدة
تعميم بشأن عطلة العيد الوطني
تعميم في شأن عطلة العيد الوطني
تعميم بشأن الاحتفالات بعيد جلوس صاحب السمو رئيس الدولة والعيد الوطني الخامس والعشرين وذكرى الإسراء والمعراج