موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   06/05/2008 بدء المرحلة الأولى لمشروع الموظف الشامل في محاكم دبي

دار الخليج - الثلاثاء 06/05/2008

بدء المرحلة الأولى لمشروع الموظف الشامل في محاكم دبي

- دبي - "الخليج":
كشف محمد العبيدلي رئيس قسم التسجيل بمحاكم دبي عن بدء المرحلة الأولى من تطبيق مشروع الموظف الشامل، حيث بدأ القسم بتحصيل رسوم تسجيل القضايا عبر أربعة من موظفي القسم دون الحاجة لإرسال المراجع إلى قسم الخزينة، ما يوفر الكثير من الوقت ويسرع من تقديم الخدمة. وأشار إلى أن المشروع الذي يتضمن أربع مراحل متتالية كشف النقاب عنها في وقت سابق مدير عام محاكم دبي د. أحمد سعيد بن هزيم، والذي أوضح أن المشروع يهدف إلى تطوير أساليب تقديم الخدمات بشكل يرتقي بها ويقلل من أي مشقة يتلقاها المتعامل، ضمانا لتوفير تقديم الخدمة في مكان واحد.
وأضاف أنه مع نهاية شهر يونيو/ حزيران سيكون جميع موظفي القسم قادرين على تقديم نفس الخدمة للمراجعين، حيث يقوم الموظفون حاليا بالتدريب على تحصيل الرسوم في القسم بالتعاون مع إدارة الشؤون المالية والإدارية ممثلاً بقسم الخزينة وإدارة تقنية المعلومات بمحاكم دبي.
ومن جهة أخرى، بدأ قسم التسجيل باعتماد رسائل فك الحجز من قبل رئيس القسم أو رئيس شعبة الأمور الوقتية والمستعجلة وذلك بعد التنسيق مع رئيس المحكمة الابتدائية القاضي جاسم باقر.
وقال رئيس قسم التسجيل إن المعاملة كانت تستغرق ما يقارب الساعتين، وبعد التنسيق مع رئيس المحكمة الابتدائية فإن المعاملة لا تستغرق أكثر من خمس دقائق.

قانون رقم (3) لسنة 1970 إجراءات المحاكم المدنية
قانون رقم (3) لسنة 1992 تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون رقم (18) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم محاكم دبي
قانون رقم (2) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون رقم (5) لسنة 1992 بتنفيذ القانون الاتحادي في شأن الإجراءات المدنية أمام المحاكم في إمارة دبي
مرسوم بتعيين مدير المحاكم
مرسوم بتعيين رئيس المحاكم
مرسوم بتعيين مدير محاكم دبي