موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/04/2008 «الصحة» تبدأ اليوم العمل بالهيكل التنظيمي الجديد

البيان - الثلاثاء 1 أبريل 2008 - 24 ربيع الأول 1429هـ، العدد 10149 السنة الثامنة والعشرون

«الصحة» تبدأ اليوم العمل بالهيكل التنظيمي الجديد

تبدأ وزارة الصحة اليوم تطبيق المسميات الوظيفية الواردة بالهيكل التنظيمي الجديد ومن ضمنها إلغاء مسمى وكيل وزارة الصحة ليصبح مديراً عاماً، حيث تم تسكين الدكتور علي بن شكر على هذا المنصب، كما تم إلغاء مسمى وكيل وزارة مساعد واعتماد المسميات الوظيفية التي نص عليها الهيكل.
حيث تم تسكين الدكتور أمين بن حسين الأميري على منصب المدير التنفيذي لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص وتضم خمس إدارات هي إدارة الجودة الشاملة والاعتماد الصحي وإدارة التعليم الطبي المستمر وإدارة التسجيل والرقابة الدوائية وإدارة التراخيص الطبية وإدارة الإعلانات الصحية.
وتم تسكين الدكتور سالم الدرمكي على وظيفة المدير التنفيذي لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة وتضم سبع إدارات هي الموارد البشرية وادارة الموارد المالية وإدارة الاتصال الحكومي وإدارة تقنية المعلومات وإدارة التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء وإدارة التميز المؤسسي وإدارة الشؤون القانونية.
وتم تسكين الدكتور محمود فكري على وظيفة المدير التنفيذي لشؤون السياسات الصحية وتضم ست إدارات هي إدارة الرعاية الصحية الأولية وإدارة الرعاية الصحية التخصصية وإدارة الطب الوقائي وإدارة التثقيف والتعزيز الصحي وإدارة التأمين الصحي وإدارة التشريعات الصحية. وتم تسكين الوكلاء المساعدين الذين لم يتم تسكينهم على وظيفة مدير تنفيذي على وظيفة مستشار.
وفيما يتعلق بالمناطق الطبية التابعة للوزارة سيستمر مديرو المناطق بإدارتها لحين صدور الهياكل خلال الأسابيع القليلة المقبلة، كما تم إلغاء جميع اللجان الدائمة وإلغاء القرارات الصادرة بشأنها فور الانتهاء من تصفية أعمالها خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من صدور القرار.
وسيتولى ناصر خليفة البدور رئاسة لجنة المشروعات التي تم تشكيلها لدراسة الخطط التشغيلية للوزارة في مجال المشروعات وفقاً للمدد الزمنية المحددة لانجازها . وإجراء الاتصالات مع الهيئات الصحية والأشغال العامة والإسكان إضافة إلى القطاع الخاص والمتبرعين لدعم الخدمات الصحية وحصر التجهيزات اللازمة لهذه المشروعات ودراسة احتياجات المناطق الطبية.
وستنقل اختصاصات إدارة المستشفيات وإدارة طب الأسنان وإدارة التمريض وإدارة التمويل والمستودعات التي تم إلغاؤها إلى هيئة الإمارات الصحية فور صدور الإدارة القانونية بإنشائها وستتولى لجنة تنفيذية تسيير أعمال هذه الإدارات إلى أن يتم إنشاء الهيئة.
«الصحة» تصدر دليل الإعلانات الصحية الأسبوع المقبل
تعتزم وزارة الصحة إصدار دليل للإعلانات الصحية خلال الأسبوع المقبل يحتوي على اللائحة التنفيذية لنظام الإعلانات الصحية وضوابط وشروط نشرها، باللغتين العربية والإنجليزية وسيتم توزيعه في دول مجلس التعاون الخليجي والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية.
وقال الدكتور عبد الكريم الزرعوني، مدير إدارة الإعلانات الصحية في وزارة الصحة إن دورة تدريبية بدأت منذ أمس أثناء الخدمة لموظفي التراخيص والرقابة الطبية بإدارة الإعلانات الصحية بهدف تعزيز معرفتهم بتطبيقات نظام الإعلانات الصحية، الكترونيا بحيث يكون التواصل بين المتدربين ومدير الإدارة طوال مدة التدريب.
وأوضح أن مدة الدورة ستة أسابيع تنتهي في منتصف شهر مايو المقبل مشيرا إلى أن الدورة تتسم بالجانب العملي أكثر حيث يقوم منفذ الدورة ومع بداية الأسبوع بتقديم عشرة إعلانات صحية مفترضه لكل من موظفي التراخيص، ويقوم كل من موظفي التراخيص بتسجيل ملاحظاتهم على الإعلانات المقدمة استنادا إلى نظام الإعلانات الصحية ولائحته التنفيذية بما فيها تحديد الرسوم المستحقة.

دبي ـ «البيان»

قانون اتحادي في شأن مزاولة مهنة الطب البشري
قانون اتحادي في شأن مزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الصحة
قرار وزاري بشأن رسم مزاولة المهن الطبية لغير الأطباء والصيادلة
قرار وزاري في شأن نظام مزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية في القطاع الخاص
قرار بتعديل بعض أحكام قرار في شأن رسوم تراخيص المنشآت الصحية الخاصة وتراخيص مزاولة مهنة الطب البشري (الأسنان) والتخصصات الفنية الصحية
قرار مجلس الوزراء بتعديل قرار مجلس الوزراء في شأن أسعار الخدمات الصحية والرسوم والشهادات والتقارير الصحية ورسوم تراخيص مزاولة مهنة الطب البشري ومهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية