موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   13/03/2008 5 نماذج جديدة لتقييم أداء موظفي محاكم دبي

دار الخليج - الخميس 2008-03-13

5 نماذج جديدة لتقييم أداء موظفي محاكم دبي

- دبي - "الخليج":
نظمت ادارة الموارد البشرية في محاكم دبي امس ورشة عمل عن نظام تقييم الأداء الجديد لمديري الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب، أدارها عبدالواحد كلداري مدير إدارة الموارد البشرية.
ودعا كلداري الى وجوب التركيز على الأداء بشكل أكبر، خاصة ان معايير نظام تقييم الأداء تعدت مسألة أداء المهام إلى المطالبة الجادة بتحقيق ما يفوق التوقع على مستوى مختلف المهام والمسؤوليات.
وأشاد الدكتور أحمد سعيد بن هزيم مدير عام محاكم دبي بالموارد البشرية التي تزخر بها المحاكم في إمارة دبي، وأثنى على القدرات التي يتمتعون بها وإيمانهم بالعمل الجماعي المشترك، والذي أصبح بمثابة الثقافة التي تميزهم، مؤكدا أن هذه الثقافة السائدة تجعل من الكوادر العاملة في محاكم دبي على أهبة الاستعداد والجاهزية لمواجهة أية تحديات، نظرا للاعتقاد العميق والراسخ بأن لا شيء مستحيل في ظل ثقافة العمل الجماعي والمشاركة.
من جهة اخرى كرم محمد عبدالرحمن مدير إدارة القضايا الشرعية الموظف وليد الفلاسي موثق في شعبة خدمات القضايا الشرعية وذلك لدقته في توثيق المعاملات حيث كشف وليد صوراً عن مستندات مزورة تم تقديمها لإنهاء إحدى المعاملات، وبكشف هذه المخالفة تم تحويل مقدم هذه المستندات إلى النيابة العامة بأمر من القاضي.
ويقول عبدالرحيم الهاشمي رئيس شعبة خدمات القضايا الشرعية إن العمل في الشعبة يقوم على الدقة، وفي حال تكرار أي من هذه الحالات فإن المحاكم ستحيل المسؤولين عنها إلى النيابة العامة بأمر من القاضي أو رئيس المحكمة.
من جهة أخرى قام وفد الطلبة الماليزيين الذين تستضيفهم دار زايد للثقافة الاسلامية ضمن برنامج تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها صباح أمس الأول بزيارة الى محاكم دبي حيث كان في استقبالهم القاضي محمد يوسف نائب مدير محاكم دبي.
وخلال الزيارة اطلع الوفد على آلية العمل في المحكمة، بعدها توجهوا إلى قسم الإصلاح والتوجيه الأسري حيث قدم عبدالسلام محمد درويش رئيس القسم شرحا عن آلية العمل وأهمية الدور البارز الذي يقوم به القسم في علاج القضايا الأسرية وأهم الأساليب المستخدمة في تقوية الروابط الاجتماعية وتخفيف نسبة الطلاق. كما قام الطلبة خلال الزيارة نفسها بجولة في المرافق المختلفة للمحكمة.

قانون رقم (3) لسنة 1970 إجراءات المحاكم المدنية
قانون رقم (3) لسنة 1992 تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون رقم (18) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم محاكم دبي
قانون رقم (2) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون تشكيل المحاكم في إمارة دبي
قانون رقم (5) لسنة 1992 بتنفيذ القانون الاتحادي في شأن الإجراءات المدنية أمام المحاكم في إمارة دبي
مرسوم بتعيين مدير المحاكم
مرسوم بتعيين رئيس المحاكم
مرسوم بتعيين مدير محاكم دبي