موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   05/03/2008 إغلاق محلين مخالفين للقوانين والشروط الصحية برأس الخيمة

البيان - الأربعاء 5 مارس 2008 - 27 صفر 1429هـ، العدد 10122 السنة الثامنة والعشرون

إغلاق محلين مخالفين للقوانين والشروط الصحية برأس الخيمة

 تمكنت أجهزة الضبط والرقابة بدائرة بلدية رأس الخيمة من ضبط بقالة تقوم ببيع «الناسوار» وأنواع من التبغ المحظور تداولها، وتم على الفور إغلاق البقالة لمدة يومين وتغريم صاحبها غرامة كبيرة مع تعهده كتابياً بعدم العودة للتجارة في هذه المواد المحظورة.
كما أغلقت الرقابة محلاً لمدة يوم لمخالفته الشروط الصحية، ووجود بعض المواد الضارة في الأكل، وتم تغريمه واخذ تعهد عليه بعمل صيانة كاملة للمحل.
من ناحية أخرى تم أمس استدعاء سائقي سيارات تقوم بتوزيع الثلج على المحلات قادمة من إمارات مجاورة ولا تحمل تصريحاً، حيث ستفرض عليهم غرامات مع أخذ تعهد بعدم العودة للتوزيع إلا بالحصول على التصريح الذي يخولهم ممارسة عملهم وفق قوانين الإمارة.
وأشار مبارك علي الشامسي مدير عام بلدية رأس الخيمة إلى ان هدف الحملات التي تقوم بها أجهزة البلدية الأساسي هو المحافظة على سلامة المستهلكين وتقديم أجود الخدمات لهم وتحسين حالة المحال التجارية والمطاعم، حيث تقوم البلدية من حين إلى آخر باستدعاء أصحاب المطاعم والمخابز وغيرها لتوعيتهم، والتأكيد عليهم بضرورة تطبيق معايير وشروط السلامة الصحية على من يعملون بهذه المرافق المهمة وكذلك على المواد المقدمة للجمهور.
وقال عادل علي الديك نائب مدير قسم البيئة بالصحة انه بالرغم من الحملات المكثفة التي نقوم بها بهدف توعية أصحاب المطاعم والجماهير إلا أننا نفاجأ أحيانا بوقوع هذه المحلات والمطاعم في مخالفات بسيطة تعرضها للمساءلة القانونية وتوقيع الغرامات أو الإغلاق.

محمد صلاح

قانون رقم (24) لسنة 2006م في شأن حماية المستهلك
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الصحة
قرار وزاري بتعديل مدة العمل بالأسعار الجديدة
قرار بشأن نظام إدراج وتداول السلع وعقود السلع
قرار وزاري بإنشاء إدارة المستهلكين بديوان عام الوزارة
تعديل بعض أحكام قانون إنشاء جهاز الرقابة الغذائية
جهاز الرقابة الغذائية يحذر من المواد منتهية الصلاحية
المطالبة بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك
الإمارات ضمن العشر الأوائل عالمياً في مجال الرقابة الغذائية