موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   21/02/2008 ضاحي خلفان يستعرض مع مديري البحث الجنائي الخطة الأمنية الموحدة

دار الخليج - الخميس  2008-02-21

يشارك في أولى جلسات مؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر في أبوظبي
ضاحي خلفان يستعرض مع مديري البحث الجنائي الخطة الأمنية الموحدة

- دبي - "الخليج":
تنفيذا لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية بشأن تنفيذ استراتيجية الوزارة التي تأتي منسجمة مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات ترأس الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي الاجتماع الخامس لقطاع الأمن بحضور مديري البحث الجنائي في الدولة لمناقشة الأطر والملامح الرئيسية لخطة قطاع الأمن والمنهجية المتبعة لتنفيذها.
وتناول الاجتماع الذي استضافته القيادة العامة لشرطة دبي بحث مراحل تنفيذ الخطة الاستراتيجية وخطط العمل المستقبلية في مجال مكافحة الجريمة وآليات إعداد وتنفيذ خطة قطاع الأمن ووضع استراتيجيات في كل إمارة تحت مظلة الاستراتيجية العامة لوزارة الداخلية والخطط الأمنية ومكافحة الجريمة.
وأكد المجتمعون أهمية وجود خطة موحدة للأمن الجنائي على مستوى الدولة وقنوات التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات بين إدارات الشرطة في دولة الإمارات لمكافحة الجريمة إضافة إلى وضع الخطط الملائمة وفق أحدث الطرق المستجدة والريادية القابلة للتكيف مع مختلف الظروف الداخلية والخارجية.
كما بحث الفريق ضاحي خلفان أمس بمكتبه مع خالد الكمدة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي سبل التعاون بين الجانبين.
وتم خلال اللقاء الذي حضره أحمد خلفان بن خرباش نائب رئيس أول في إدارة الشؤون الإدارية والعلاقات العامة في البنك استعراض بعض الأمور التي تتعلق بتسهيل الإجراءات والتنسيق بين الجانبين.من جهة أخرى أكد منظمو معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي 2008) أن الفريق ضاحي خلفان تميم، قائد عام شرطة دبي، سيكون أحد المتحدثين في جلسات المؤتمر المقرر عقده في الثاني من الشهر المقبل بالتزامن مع المعرض والذي سيعقد في الفترة من 2 وحتى 5 من الشهر نفسه في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
ويشارك في جلسات المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة أنيغما بالتعاون مع شركة ريد للمعارض  الشرق الأوسط ووزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة متحدثون كبار وخبراء من الإمارات، وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.
وقال العميد مطر سالم بن مسيعد النيادي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر ومعرض آيسنار ابوظبي، إن الوزارة ومن خلال المؤتمر والمعرض تسعى إلى إلقاء نظرة شاملة على التهديدات والتحديات للأمن الوطني في المنطقة وخارجها، ويتطرق إلى الإجراءات المثلى التي يجب اتخاذها للتعامل مع هذه التهديدات.
كما سيحظى المشاركون في المؤتمر بالتعرف إلى التحضيرات الأمنية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة من خلال محاضرة يلقيها طارق غفور مدير عام شرطة لندن في المملكة المتحدة، في حين ستتطرق ورقة العمل المقدمة من العقيد بيتر سهر من الشرطة الفدرالية الألمانية إلى موضوع “التكنولوجيا الجديدة والتحديات والفرص العالمية في نطاق مسؤوليات وكالات فرض القانون”.
ويتحدث في الجلسة الثانية من المؤتمر اميل بيرزيه من الشرطة الفرنسية حول “الوسائل والأساليب الحديثة لحماية المنشآت الحيوية المهمة”، فيما يتحدث جون مكارثي، مدير عام العمليات في جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية في دولة الامارات عن “رؤية الامارات في وسائل حماية المنشآت الحكومية والاستراتيجية”.
ويتناول الدكتور رافايل بيرل من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، موضوع “مشكلات التعاون الأمني والقانوني في مكافحة الجرائم الدولية”، تليها جلسة يتحدث فيها بوب ايفانس، من شرطة جنوب ويلز في المملكة المتحدة، حول “استخدام التكنولوجيا في تعزيز أمن المطارات والموانئ”. أما موضوع “الوسائل الحديثة في مكافحة تهريب البشر: رؤية أمريكية” فسيلقيه رانسوم أفيلا من وزارة الأمن القومي الأمريكية.
وأكد العميد النيادي أن الحديث يتيح للمشاركين فرصة الاستفادة من تنوع جلساته والمواضيع الغنية المطروحة فيه، مشيرا إلى ان البرنامج المكثف للمؤتمر يتناسب مع ما تسعى إليه وزارة الداخلية من جعل آيسنار أبوظبي إحدى أهم الفعاليات المتخصصة بالأمن الوطني في المنطقة.

قانون رقم (3) لسنة 1987م بشأن إصدار قانون العقوبات
مرسوم في شأن اتفاقية التعاون بين حكومة الدولة وحكومة الجمهورية الإيطالية في المجال الأمني
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الداخلية
قرار في شأن اللائحة الداخلية لكلية الشرطة
قرار وزاري بشأن إعادة تنظيم الإدارة العامة لشؤون الأمن
قرار مجلس الوزراء في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة العدل
قرار وزاري بشأن إعادة تنظيم الإدارة العامة لشرطة الفجيرة
قرار بمنح علاوة المباحث إلى منتسبي القوة المكلفين بأعمال التحري وجمع الاستدلالات المتعلقة بالجرائم
قرار رقم (590) لسنة 2007م بشأن لائحة الدراسة الأكاديمية والتدريب والتطبيق المهني للطلبة المرشحين بكلية الشرطة