موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   13/02/2008 النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين

دار الخليج - الأربعاء  2008-02-13

النائب العام يكرم أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين

- "الخليج":
كرم سالم سعيد كبيش النائب العام أعضاء النيابة العامة والموظفين المتميزين للعام الماضي في حفل التكريم الذي اقيم صباح امس في مقر مكتب النائب العام بقصر الخبيرة في أبوظبي.
ويأتي هذا التكريم السنوي ضمن خطة تطوير عمل النيابة العامة التي تسهم في الارتقاء بالأداء وتطوير العمل الفني والإداري انطلاقا من حرصها على أداء رسالتها السامية الموكولة اليها من خلال تطبيق استراتيجية عمل تهدف الى تنمية روح الابداع والتنافس والتميز بين أعضاء النيابة العامة وموظفيها وتشجيعهم على مواصلة التميز أثناء تأديتهم لواجباتهم المنوطة بهم في خدمة العدالة.
وفي بداية الحفل صرح النائب العام بأن اختيار المكرمين قد جاء بناءً على أسس موضوعية ترتكز على مدى الاقبال على أداء العمل والعناية به وحسن معاملة المراجعين وما كشف عنه التفتيش الفني والإداري على أعمال اعضاء النيابة العامة والعاملين بها، وأعرب عن امنياته في ان يأتي التكريم المقبل ليشمل النيابة العامة بجميع اعضائها والعاملين فيها.
وفي نهاية الحفل قام بتكريم اعضاء النيابة العامة والموظفين المتميزين وهم اولاً: أعضاء النيابة العامة أنور أمين محمد الهرمودي، سالم سعيد محمد الدرعي، علي عبدالله علي العابد، مبارك سعيد مبارك عبدولي، مصطفى أحمد عبدالله عبدول، ثانياً: الموظفون المتميزون وهم: صالح احمد باصليب، محمد سالم ابراهيم مصبح، فاطمة عبيد صالح النقبي، ماجد محمد محمود علي، سعود محمد سعيد الناعور، موزة راشد سيف، صالحة أحمد محمد، عوض الله عثمان عوض الكريم، فاطمة علي حميد بن ضاحي، خيري عبدالبديع أمين، عبدالله عبدالقادر رشيد أمين، اصيلة مطر سالم السعيدي، فؤاد أحمد محمد الشريف، فاطمة مطر سالم السعيدي.

قانون رقم (8) لسنة 1992م بشأن النيابة العامة
قانون رقم (11) لسنة 1992م بتعديل القانون بشأن النيابة العامة
قانون رقم (1) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة
قانون رقم (9) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قانون النيابة العامة رقم (8) لسنة 1992
مرسوم بتعيين أعضاء بالنيابة العامة
قرار وزاري في شأن تشكيل لجنة لشؤون الموظفين بالنيابة العامة

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ن   نيابة عامة

تدخل النيابة العامة في الدعاوى المدنية الخاصة بناقصي الأهلية وبينهم القصِّر - مقصوده - حماية مصالحهم الخاصة - أثره - عدم جواز التمسك بالبطلان المترتب على عدم اختصام النيابة العامة إلا ممن شرع لمصلحته دون من حكم عليه بالتعويض لصالح القاصر.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

البطلان المطلق المترتب على عدم تدخل النيابة في دعاوى القصر وناقصي الأهلية – اقتصاره على ما قصد به مصلحة عامة - البطلان المقرر لصالح أحد الخصوم في دعوى مدنية - نسبي - أثره.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

الأحكام الصادرة من محاكم الاستئناف في جناية أو جنحة - عدم جواز الطعن فيها بطريق النقض إلا من النيابة العامة أو من المحكوم عليه أو المدعي المدني
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

وجوب تدخل النيابة العامة في الدعوى وإلا كان الحكم باطلاً بطلانًا يتعلق بالنظام العام وتقضي به المحكمة من تلقاء نفسها
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ