موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/02/2008 الخدمة المدنية تواصل عقد ورش تطبيقات الموارد البشرية

الإتحاد - الإثنين 4 صفر 1429هـ - 11 فبراير 2008 - العدد 11908

الخدمة المدنية تواصل عقد ورش تطبيقات الموارد البشرية

- كتب - أمجد الحياري:
تواصل دائرة الخدمة المدنية لإمارة أبوظبي عقد ورش عمل متخصصة ، لتقديم الدعم الفني والتخصصي للجهات الحكومية في مجال تطبيقات ســـياسات واجراءات الموارد البشرية، التي تضمنتها ''اللائحة التنـــفيذية لقانون الخدمة المدنية''.
واختتمت الدائرة أمس برنامجا لمدراء الادارات في بلدية الغربية استمر على مدى خمسة ايام استعرض خلالها محمد الصغير الظاهري مقرر مجلس الخدمة المدنية إجراءات وسياسات المجلس واختصاصاته.
وأشار الظاهري إلى ما تتولاه دائرة الخدمة المدنية من مهام ومسؤوليات، ودور الدائرة في المجال التشريعي، والربط بين المجلس والجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، وتناول السلطات والصلاحيات المقررة لكافة المستويات الوظيفية المنصوص عليها بأحكام القانون ولائحته التنفيذية، وأيضاً التعديلات التي تمت مؤخراً على قانون الخدمة المدنية .
وعلى مدى أيام ورشة العمل تم التركيزعلى تطبيقات السياسات والإجراءات التي تضمنتها ''اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية'' على النظام الإلكتروني للموارد البشرية، وقدم المختصون الدعم اللازم لموظفي الموارد البشرية في الجوانب المتعلقة بإجراءات الخدمة المدنية مثل ''التعيين، الترقية، التسكين، تعديل الراتب، النقل والندب والإعارة، العلاوات، الإجازات، إنهاء الخدمة، التقاعد، ''.
وقام موظفو إدارات الموارد البشرية بتطبيق تلك السياسات والإجراءات عمليا من خلال نظام إدارة الموارد البشرية ''أوراكل''.
وتضمن برنامج التدريب تعريف مدراء الإدارات في بلدية المنطقة الغربية بنظام إدارة الأداء وأهدافه.
ومن جهته قال محمد خليل الحوسني مدير مشروع الدعم الفني والتخصصي للدوائر إن البرنامج يهدف إلى خلق مناخ يتيح لإدارات الموارد البشرية في الدوائر والجهات المحلية، إدارة مواردها البشرية بطريقة مجدية وفعالة.
وأكد الحوسني سعي البرنامج إلى تمكين وحدات الموارد البشرية داخل الدوائر والجهات الحكومية بالإمــــارة من تبني نظام إداري يتــمتع بصلاحيات واسعة ، والسعي إلى دعم مبدأ خلق بيئة مؤسسية مستقلة في الدوائر والجهات الحكومية بالإمارة.
وقــــال إن دائرة الخدمــــة المدنيــــة ستواصـــل عقــــد ورش العـــــمل للدوائر والجهات الحكومية الأخرى، وفق البرنامج الزمني المعتمد.

قانون في شأن إنشاء دائرة الخدمة المدنية
قانون رقم (27) لسنة 1999م في شأن إنشاء هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية
قانون رقم (16) لسنة 2005م بتعديل بعض أحكام القانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قانون رقم (8) لسنة 2003م اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 2001م بشأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
مرسوم بشأن تعيين رئيس دائرة الخدمة المدنية
مرسوم بشأن تعيين وكيل دائرة الخدمة المدنية
مرسوم بتعيين نائب مدير عام ديوان الخدمة المدنية
مرسوم بقانون في شأن تعديل بعض أحكام القانون في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
مرسوم في شأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (21) لسنة 2001 في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية
قرار بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية