موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   31/01/2008 برنامج تدريبي لأعضاء النيابة بالتعاون مع المعهد القضائي

البيان - الخميس 31 يناير 2008 - 23 محرم 1429هـ، العدد 10088 السنة الثامنة والعشرون

برنامج تدريبي لأعضاء النيابة بالتعاون مع المعهد القضائي

أقر النائب العام المستشار سالم سعيد كبيش أمس برنامج دورة تدريبية تنشيطية لأعضاء النيابة العامة بالدولة ستنفذ بالتنسيق مع معهد التدريب والدراسات القضائية. وأوضح كبيش أن هذا البرنامج يأتي في إطار سياسة تطوير العمل بالنيابة العامة وإمداد الكوادر الفنية من أعضائها بكل ما هو جديد ومستحدث في مجال التشريعات الجنائية الخاصة التي أصدرتها الدولة لتواكب التغيرات على الساحة الدولية وإحاطتهم بمختلف العلوم الإنسانية من أجل تحقيق العدالة.
وأشار إلى أنه سينفذ على مدار العام القضائي، حيث يتضمن عرض وبحث أهم المشكلات العملية التي تعترض سير العمل في النيابات والمحاكم، وأصول وضوابط التحقيق الجنائي في الجرائم الواردة في قانون العقوبات الاتحادي والقوانين الجزائية الخاصة مثل قانون تكنولوجيا المعلومات ومكافحة الاتجار بالبشر، وقانون مكافحة الإرهاب، وغسيل الأموال، وجرائم البيئة.
وذكر النائب العام أن البرنامج التدريبي يشتمل على أصول وفن المرافعة أمام المحاكم الجزائية وضوابط مراجعة الأحكام وتسبيب الأوامر ومعالجة الأخطاء الفنية التي تم رصدها من خلال تقارير التفتيش على أعضاء النيابة العامة ودراسة حول أدلة الإثبات في الدعوى الجنائية وموانع العقاب وفن إدارة النيابات والقيم والتقاليد القضائية، مشيرا إلى أنه يأتي ضمن سياسة النيابة العامة في رفع الكفاءة الفنية لأعضائها وتزويدهم بالمستحدث من القواعد الموضوعية والإجرائية.

"البيان"

قانون المعهد القضائي
قانون بتعديل قانون المعهد العالي للعلوم القانونية والقضائية
قرار مجلس الوزراء بإنشاء معهد التدريب والدراسات القضائية
قرار في شأن لائحة تأديب المتدربين بمعهد التدريب والدراسات القضائية
قرار في شأن لائحة البرامج التدريبية لمعهد التدريب والدراسات القضائية

 المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   الأحكام المدنية والتجارية   ن   نيابة عامة

وجوب تدخل النيابة العامة في الدعوى وإلا كان الحكم باطلاً بطلانًا يتعلق بالنظام العام وتقضي به المحكمة من تلقاء نفسها
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

تدخل النيابة العامة في الدعاوى الخاصة بناقصي الأهلية وإلا كان الحكم باطلاً - م61/ 3 ق. الإجراءات المدنية رقم (11) لسنة 1992
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ