موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   29/01/2008 صندوق الزواج يبدأ غداً صرف المنح لدفعة جديدة من المستحقين

البيان - الثلاثاء 29 يناير 2008 - 21 محرم 1429هـ، العدد 10086 السنة الثامنة والعشرون

صندوق الزواج يبدأ غداً صرف المنح لدفعة جديدة من المستحقين

تبدأ مؤسسة صندوق الزواج اعتباراً من غدٍ الأربعاء صرف المنحة المالية للدفعة الأخيرة من الشباب المتقدمين بطلباتهم في العام 2007 وتستمر عملية تسليم الشيكات للمستفيدين حتى يوم الخميس 7 فبراير المقبل في مراكز خدمة الجمهور التابعة للصندوق الذي انتهى مؤخراً من الإجراءات المتعلقة بالتوزيع.
ويبلغ عدد المستفيدين في الدفعة الجديدة 1559 شابا يحصلون على منح مالية بأكثر من 73 مليون درهم منهم 495 شابا يحصلون على المنحة كاملة بقيمة 70 ألف درهم لكل شاب وبقيمة إجمالية تبلغ 34 مليونا و650 ألف درهم و906 شباب يحصلون على الدفعة الأولى من المنحة بقيمة 40 ألف درهم لكل شاب وبقيمة اجمالية تبلغ 36 مليونا و240 ألف درهم و158 شابا يحصلون على الدفعة الثانية من المنحة بقيمة 30 ألف درهم وبقيمة اجمالية تبلغ 4 ملايين و740 ألف درهم.
ويبلغ عدد المستحقين للمنح في أبوظبي والمنطقة الغربية 297 شابا والعين 247 شابا ودبي 168 شابا والشارقة 337 وعجمان 60 وأم القيوين 33 ورأس الخيمة 256 والفجيرة 161 شابا.
وقام الصندوق بتقسيم أسماء المستحقين إلى ثلاث مجموعات حددت الايام الثلاثة الأولى لتوزيع الشيكات عليهم كل مجموعة في يوم علي ان تخصص باقي ايام التوزيع حتى السابع من شهر فبراير المقبل لمن لم يتسلم الشيكات من المجموعات الثلاث.
وقال أحمد خليفة الشاعر مدير عام المؤسسة ان الصندوق حريص على صرف المنحة إلى مستحقيها في أسرع وقت ممكن انطلاقاً من القناعة الراسخة بأن هذه المنحة هي الهدية الثمينة والمكرمة السامية من القيادة الرشيدة إلى شباب هذا الوطن، بهدف تشجيع زواج المواطنين من المواطنات وإزالة كافة العقبات التي تواجه ذلك، ومساعدتهم على تكوين الأسرة الإماراتية المتماسكة والمستقرة.
مشير إلى أن آلية صرف المنحة خلال الفترة القادمة ستستمر بالطريقة نفسها التي اتبعت خلال العام الماضي أي كل أربعة شهور وبمعدل ثلاث دفعات سنويّة، وهي الطريقة التي تتميّز بالشفافيّة، والسرعة، ووصول المنحة إلى أصحابها دون تأخير.
وأوضح أن توزيع الشيكات سيتم عبر مراكز خدمة الجمهور التابعة للصندوق في كل من أبوظبي، والعين، ودبي، ورأس الخيمة، والفجيرة، حيث يمكن للمستحقين لهذه الدفعة الجديدة استلام شيكاتهم من المركز الذي قدّموا طلباتهم من خلاله.
مشيراً إلى ضرورة حضور المستفيد أو من ينوب عنه بموجب وكالة، مع إحضار أصل خلاصة القيد وصورة عنها، علماً بأنه يمكن لأحد الوالدين أو أي من أشقاء المستفيد استلام الشيك دون الحاجة إلى إحضار الوكالة.
ودعا إلى تضافر كافة الجهود خلال المرحلة المقبلة من أجل تمكين الصندوق من تأدية رسالتها الاجتماعيّة ودورها في خدمة الشباب المواطن، وفي توفير كافة الظروف التي تمكنه من الزواج، وتأسيس الأسرة المستقرة التي تُعدّ ضمانة حقيقيّة لاستقرار المجتمع وتماسكه.
وقال انه نظرا لارتباط العاملين في الصندوق بعملية توزيع الشيكات فان استلام الطلبات الجديدة للحصول على المنحة خلال الأيام الثلاثة الأولى من توزيع الشيكات سيكون بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا.

قانون اتحادي في شأن إنشاء صندوق الزواج
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن إنشاء صندوق الزواج
  قانون اتحادي بتعديل المادة رقم (4) من القانون الاتحادي رقم (47) لسنة 1992 بإنشاء صندوق الزواج
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمؤسسة صندوق الزواج
قرار في شأن اللائحة المالية والمحاسبية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الفنية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة المالية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الإدارية لصندوق الزواج