موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   22/01/2008 لجنة في "الشؤون" تراجع قانون صندوق الزواج

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 22-1-2008

مد مهلة تسليم منحة أعراس الاتحاد
لجنة في "الشؤون" تراجع قانون صندوق الزواج

أبوظبي - ريم الهاجري:
أكدت مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية رئيس مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج خلال ترؤسها اجتماع لجنة مراجعة قانون إنشاء صندوق الزواج ولوائحه صباح أمس أن مشروع القانون الجديد سيأخذ بعين الاعتبار عددا من المتغيرات التي طرأت على مسيرة الصندوق منذ إنشائه وذلك بهدف إحداث نقلة نوعية في مسيرة الأداء وبما يساعد على تحقيق رؤية الصندوق ورسالته الاجتماعية والأسرية.
وذكر أحمد خليفة الشاعر مدير عام مؤسسة صندوق الزواج أن التعديلات المنتظرة على قانون مؤسسة صندوق الزواج تأتي بالتزامن مع الخطة الاستراتيجية للصندوق وبما ينسجم مع الخطوط العريضة لأجندة العمل الاجتماعي كما حددتها استراتيجية الحكومة الاتحادية.
وذكر أن التعديلات المقترحة سيتم عرضها على مجلس إدارة مؤسسة صندوق الزواج خلال الاجتماع القادم من أجل مزيد من المناقشة والمراجعة والتقييم.
ومن ناحية أخرى، قررت إدارة مؤسسة صندوق الزواج تمديد مهلة تسليم منحة الصندوق للمشاركين في أعراس الاتحاد حتى بعد غد الخميس حيث كان من المقرر ان تنتهي المهلة اليوم الثلاثاء.
وقال طالب المري المشرف العام على مراكز خدمة الجمهور في صندوق الزواج انه بلغ إجمالي الشباب المشاركين في اعراس الاتحاد الذين تسلموا شيكات منح صندوق الزواج من مراكز خدمة الجمهور منذ أول يوم حتى امس 670 شاباً على مستوى الدولة وبنسبة بلغت 94% من إجمالي عدد المستحقين والبالغ عددهم 702 مواطن على مستوى الدولة وبقيمة اجمالية تبلغ نحو 32 مليوناً و600 ألف درهم ولم يتبق سوى 32 شيكاً فقط وبنسبة 6% من اجمالي المستحقين.
وناشد المري الاشخاص الذين لم يبادروا بتسلم الشيكات خلال الايام الماضية الاسراع بالتوجه الى المراكز المحددة للصندوق حتى يتسنى لهم الحصول على المنحة، مشيراً الى أن الشيكات المتبقية ستحال الى المقر الرئيسي للصندوق بأبوظبي ويمكن للمتخلفين عن الاستلام مراجعة الادارة المالية اعتباراً من يوم الاحد المقبل.


قانون اتحادي في شأن إنشاء صندوق الزواج
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن إنشاء صندوق الزواج
  قانون اتحادي بتعديل المادة رقم (4) من القانون الاتحادي رقم (47) لسنة 1992 بإنشاء صندوق الزواج
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لمؤسسة صندوق الزواج
قرار في شأن اللائحة المالية والمحاسبية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الفنية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة المالية لصندوق الزواج
قرار مجلس الوزراء في شأن اللائحة الإدارية لصندوق الزواج