موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   21/01/2008 50 درهماً غرامة عبور المشاة الخاطئ في أبوظبي

جريدة دار الخليج - الإثنين 21-1-2008

50 درهماً غرامة عبور المشاة الخاطئ في أبوظبي

أبوظبي- “الخليج”:
اعلنت ادارة المرور والدوريات في شرطة ابوظبي عن انطلاق فعاليات حملة السلامة المرورية للمشاة تحت شعار “سلامة المشاة مسؤولية الجميع” وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية والتي تهدف الى تكريس السلامة المرورية بين كافة شرائح المجتمع.
قال العقيد حمد عديل الشامسي مدير إدارة المرور والدوريات في مؤتمر صحافي عقد في إدارة المرور أمس أن شعار الحملة يجسد الاهتمام الذي يوليه الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية لتعزيز آفاق الشراكة مع كافة شرائح المجتمع للمساهمة بإيجابية لتقليل نسبة الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات واصابات وخسائر اقتصادية.
وأضاف ان إدارة المرور والدوريات بدأت اعتبارا من أمس وبالتزامن مع الحملة تكثيف الضبطيات بالنسبة للمشاة الذين سيعبرون من غير الاماكن المخصصة للعبور ومخالفتهم بتطبيق مخالفة العبور بفرض غرامة وقيمتها 50 درهما على المشاة داعيا كافة الفعاليات للمساهمة في رفع الوعي بأهمية العبور الآمن من الأماكن المخصصة لعبور المشاة. واوضح أن العبرة ليست في القيمة المادية لقيمة المخالفة بقدر ما تهدف الى تكريس سلوكيات العبور الامن بين المشاة.


قانون اتحادي في شأن السير والمرور
قانون بتعديل بعض أحكام قانون السير والمرور
قرار وزاري بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن السير والمرور
قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي في شأن السير والمرور
قرار بشأن تعديل بعض أحكام القرار بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور
تعميم في شأن اختصاصات قسم المرور الاتحادي ومخالفات السير على الطرق الاتحادية
مرور أبوظبي يبحث زيادة الغرامة على المشاة المخالفين