موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   20/01/2008 المجلس الاستشاري يقر مشروع قانون ميزانية حكومة الشارقة

دار الخليج - الأحد  2008-01-20

المجلس الاستشاري يقر مشروع قانون ميزانية حكومة الشارقة

- "الخليج":
وافق المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مشروع قانون بشأن ميزانية دوائر وهيئات حكومة الشارقة لسنة 2008 وذلك عن الدوائر المركزية واللامركزية كما وردت من المجلس التنفيذي للإمارة.
وناقش المجلس الاستشاري الموازنة في جلسة سرية يوم الخميس الماضي بعد أن صدق على محضر الجلسة السابقة استهل بها جدول أعماله في الجلسة الرابعة واستمع إلى التقرير الذي أعدته لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس وتلاه الدكتور أحمد علي النقبي مقرر اللجنة حول مشروع قانون الميزانية والتوصيات التي وضعتها اللجنة.
حضر الجلسة الشيخ محمد بن سعود القاسمي عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة المالية المركزية ووليد ابراهيم الصايغ مدير الدائرة المالية المركزية وأحمد بن راشد الجروان مدير عام دائرة المشتريات والمناقصات في الشارقة وعزيزة الحلو رئيسة قسم الموازنات.
وكان المجلس الاستشاري قد تلقى من المجلس التنفيذي مشروع الموازنة التقديرية لدوائر وهيئات حكومة الشارقة لعام 2008 لمناقشته استنادا لنص البند الرابع من المادة السابعة من القانون رقم 2 لسنة 1999 بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة بحيث أحال رئيس المجلس الاستشاري المشروع للجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس وذلك عملا بأحكام المادة 87 من المرسوم الأميري رقم 27 لسنة 1999 بشأن اللائحة الداخلية للمجلس.
يذكر أن الجلسة التي ترأسها سيف بن ساعد السويدي رئيس المجلس استهلها بالاشادة بانجازات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة ومكرماته السخية لموظفي حكومة الشارقة بتوجيهاته بزيادة رواتب الموظفين ومساواتها بالكادر الاتحادي.
يذكر أن المجلس سيعقد جلسته الخامسة والمقبلة في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري لمناقشة سياسة دائرة الشؤون الإسلامية في إمارة الشارقة.

قانون الميزانية العامة
قانون في شأن الميزانية العامة لإمارة أبو ظبي
قانون في شأن قواعد إعداد الميزانية العامة والحساب الختامي
قانون اتحادي في شأن قواعد إعداد الميزانية العامة والحساب الختامي
قانون في شأن تقرير اعتماد إضافي في الميزانية العامة للاتحاد عن السنة المالية 2006م
قرار في شأن قواعد تصنيف الميزانية العامة للاتحاد والهيكل الموحد للحسابات
قرار في شأن اللائحة التنفيذية للقانون في شأن قواعد إعداد الميزانية العامة والحساب الختامي