موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   10/01/2008 مجلس الوزراء يناقش نظاماً جديداً لقياس أداء الوزارات والمؤسسات الاتحادية

دار الخليج - الخميس 2008-01-10

اجتمع برئاسة محمد بن راشد
ووافق على الهياكل التنظيمية
لـ "الصحة" و”الاقتصاد” و"العمل" و"الطاقة"
مجلس الوزراء يناقش نظاماً جديداً
 لقياس أداء الوزارات والمؤسسات الاتحادية

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد صباح أمس في قصر الرئاسة بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء.
واستعرض مجلس الوزراء المواضيع المدرجة على جدول أعماله ووافق على عدد من الاتفاقيات المبرمة مع بعض الدول الصديقة والهياكل التنظيمية لعدد من الوزارات وتعيينات في بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية.
وناقش مجلس الوزراء مقترح نظام ادارة الاداء الحكومي الاتحادي بهدف قياس اداء الوزارات والمؤسسات الاتحادية في تنفيذ ما جاء في الاستراتيجية الحكومية المعتمدة من المجلس وتوجه الاداء الحكومي المختلف من اجل خلق قوى عاملة فعالة.
كما سيركز النظام الجديد المقترح على رضا المتعاملين لجهة انجاز معاملاتهم الحكومية وتوفير أرقى الخدمات للجمهور بمواصفات عالمية ومدى التزام الجهات الحكومية المعنية بتطبيق الشق المتصل بالنظام والمعاملات المالية في كل وزارة او مؤسسة.
كما يلزم نظام ادارة الاداء الحكومي المقترح الوزارات بمتابعة تحقيق بنود الاستراتيجية ووضع الخطط التشغيلية الكفؤة لضمان نتائج جيدة وعالية الجودة والكفاءة إلى جانب التعلم والتطور وتعزيز مبدأ الشفافية والمسؤولية في العمل الحكومي.
واعتمد مجلس الوزراء تعيين رئيس وأعضاء مجلس ادارة جهاز الإمارات للاستثمار برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة ومحمد عبدالله القرقاوي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء نائبا لرئيس مجلس الادارة وعضوية كل من خادم القبيسي وسعود باعلوي وعبدالحميد سعيد وهاشم الدبل وعيسى السويدي.
كما وافق مجلس الوزراء على تعيين ريم ابراهيم الهاشمي في منصب مساعدة وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية ومنحها لقب سفيرة وتعيين سيف سلطان العرياني وكيلا لوزارة الخارجية.   ووافق كذلك على مشروع الهياكل التنظيمية الجديدة لوزارات الصحة والاقتصاد والعمل والطاقة. ووافق المجلس أيضا على انشاء بعثتين للدولة في كل من الارجنتين واليونان وعلى الاتفاقية الموقعة بين حكومتي الإمارات وأذربيجان في مجال التعاون الأمني، وكذا على الاتفاقية الثنائية بين الإمارات وأوزبكستان المتعلقة بتشجيع وحماية الاستثمارات بين الجانبين.

(وام)

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون في شأن حماية المستهلك
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
مرسوم بتشكيل مجلس إدارة دائرة الصحة والخدمات الطبية
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة الصحة
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الطاقة
قرار في شأن إنشاء صندوق مالي بوزارة الصحة
قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام نظام وزارة الصحة
قرار في شأن تأسيس شركة الإمارات سيمكورب للماء والطاقة
قرار باعتماد رسوم خدمات العلاج الطبيعي في دائرة الصحة والخدمات الطبية
قرار في شأن إعلان تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي لشركة الإمارات سيمكورب للماء والطاقة
قرار بتعديل قرار مجلس الوزراء في شأن منح علاوة فنية للجيولوجيين المواطنين العاملين بوزارة الطاقة