موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/11/2006 وكيل العدل لشؤون الفتوى يثمن إصدار قانون مكافحة الاتجار في البشر

جريدة دار الخليج - الأحد12-11-2006

وكيل العدل لشؤون الفتوى يثمن إصدار قانون مكافحة الاتجار في البشر

أكد الدكتور علي الحوسني وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون الفتوى والتشريع وقضايا الدولة ان القانون الاتحادي الذي اصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بشأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر ما هو إلا تتويج لقوانين الدولة وتشريعاتها المحلية التي أسهمت وبشكل كبير في ان تكون الامارات خالية من مثل هذه الجرائم.
وقال الحوسني في تصريح لوكالة “انباء الامارات” ان الامارات تعد من اوائل الدول التي انضمت للعديد من الاتفاقيات الدولية التي تكافح مثل هذه الجرائم، موضحا انه بإصدار هذا القانون على المستوى الاتحادي تكون الامارات قد اكملت عقدها التشريعي فيما يتعلق بهذا المجال من الجرائم وهو الامر الذي توجته القوانين المحلية ونجحت من خلالها على المستوى المحلي في ان تكون الدولة خالية من مثل هذه الجرائم.
وأضاف ان هذا القانون من شأنه ايضا ان يعزز من علاقات الامارات واتفاقياتها مع الدول الصديقة الاخرى وخاصة ما يتعلق بالاتفاقيات الثنائية الدولية.
وقال الحوسني ان العقوبات في هذا القانون جاءت مشددة وتجرم كل ما يمس البشر وخاصة الاطفال والنساء وكبار السن، مشيرا الى ان فكرة اصدار هذا القانون جاءت من اجل تتويج ما تقوم به الامارات من دور كبير في هذا المجال كما انه مطلب دولي لابراز دور الامارات في هذا المجال الامر الذي لاقى اشادة كبيرة من باقي دول العالم التي تربطها بالامارات اتفاقيات ثنائية.
وقال الدكتور علي الحوسني ان الامارات اصدرت مؤخرا قانون التعاون الدولي وهو من ضمن القوانين التي تنظم مسائل التعاون الدولية ومن ضمنها الاتجار بالبشر وغيره من القضايا التي يحرمها القانون الدولي وكذلك هناك قانون مكافحة الجرائم الالكترونية والذي يعنى بمعاقبة مرتكبي الجرائم التي تدخل في سياق العمل الالكتروني او التي لها علاقة به على المستويين المحلي والدولي وهو من القوانين التي تتوج اتفاقيات الامارات الدولية مع غيرها من الدول.
وأشاد الحوسني في تصريحه باهتمام القيادة الرشيدة لدولة الامارات العربية المتحدة وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” الذي يولي الجانب التشريعي حرصا كبيرا لما له من دور رئيسي ومهم في تنظيم الدولة وبنائها. (وام)


مشروع قانون خليجي لمكافحة الاتجار بالبشر
وزير العدل: الإمارات بصدد إصدار قانون لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر
وزراء عدل "التعاون" يناقشون غداً مكافحة الاتجار بالأشخاص وجرائم المعلومات