موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   12/11/2006 "العدل" تشارك في اجتماع دولي حول منع الجريمة

جريدة دار الخليج - الأحد12-11-2006

حصر أعضاء السلطة القضائية الحاصلين على دورات
"العدل" تشارك في اجتماع دولي حول منع الجريمة

أبوظبي- “الخليج”:
تشارك وزارة العدل في ورشة عمل حول تطوير القانون التجاري التي ستعقد في الدوحة في الثالث عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.
ويمثل الوزارة في الندوة المستشار شهاب عبدالرحمن الحمادي رئيس دائرة النقض التجاري في المحكمة الاتحادية العليا.
كما تشارك الوزارة في اجتماع لجنة الخبراء حول معايير وقواعد الأمم المتحدة في منع الجريمة والعدالة الجنائية المقرر عقده من 27 إلى 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي في فيينا.
ويرأس الوفد المشارك المستشار عبيد بن تريس القمزي الوكيل المساعد للشؤون الفنية ويضم المحامي العام سعيد الذباحي رئيس نيابة الفجيرة الكلية وطارق أحمد جاسم الراشد وكيل أول نيابة بنيابة عجمان.
ومن ناحية أخرى أصدر سلطان بن سعيد البادي وكيل وزارة العدل تعميماً إلى كل رؤساء المحاكم والنيابات والمديرين ورؤساء الأقسام بشأن الدورات التدريبية.
وأشار التعميم إلى أن الوزارة بصدد وضع آليات وضوابط ومعايير تطوير وتحديث نظم العمل على أسس عملية لرفع مستوى الأداء في المحاكم والنيابات والإدارات المختلفة بالوزارة.
وطلب موافاة الوزارة بأسماء أعضاء السلطة القضائية من القضاة وأعضاء النيابة العامة والفتوى والتشريع وقضايا الدولة الحاصلين على أية دورات طبقاً للنموذج المرفق خلال عشرة أيام.


مرسوم اتحادي في شأن انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اتفاقية المنظمة الدولية العربية للدفاع الاجتماعي ضد الجريمة
مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى اتفاقية منع ومعاقبة الجرائم المرتكبة ضد الأشخاص المشمولين بالحماية الدولية بما فيهم الممثلين الدبلوماسيين لعام 1973م
مرسوم في شأن اتفاقية للتعاون في مكافحة الإرهاب الدولي والاتجار غير المشروع في المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والجريمة المنظمة بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية تركيا