موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/12/2007 لجنة في المجلس الوطني تناقش مشروع قانون بشأن نظام السلك الدبلوماسي

دار الخليج - الخميس  2007-12-27

لجنة في المجلس الوطني تناقش مشروع قانون بشأن نظام السلك الدبلوماسي

- دبي - وائل نعيم:
ناقشت لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والثروة السمكية في المجلس الوطني الاتحادي مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل أحكام القانون رقم (4) لسنة ،1998 لنظام السلك الدبلوماسي والقنصلي.
ويتضمن المشروع تعديل نصوص المادتين رقم ،58 64 من القانون، التي أحالها المجلس إلى اللجنة لمناقشتها وإبداء الملاحظات عليها وإدخال التعديلات المناسبة عليها.
وقال خالد بن زايد الفلاسي رئيس اللجنة إن اللجنة وضعت خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي التعديلات المناسبة على المادتين المتعلقتين بالإجراءات التأديبية للسلك الدبلوماسي والقنصلي بكافة فئاته، مشيرا إلى أن اللجنة سوف تعد تقريرها النهائي مشفوعا بالملاحظات إلى المجلس لمناقشته خلال الجلسات المقبلة.
وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الأول في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الرابع عشر، وتم إعادة تشكيلها حيث انتخب خالد بن زايد الفلاسي رئيسا، وراشد الكندي المرر مقررا، وعضوية محمد الهاملي، وأحمد بن شبيب الظاهري، وعبدالله الشحي، وسلطان الكبيسي، ود. أمل القبيسي.
حضر الاجتماع من الأمانة العامة الدكتور هشام فوزي المستشار القانوني للمجلس، خالد النقبي المستشار القانوني للمجلس وعمر عيسى الشامسي  باحث لجنة.

مرسوم بتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بشأن نقل عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بشأن ترقية عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بتجديد إعارة عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم بشأن نقل وتعيين عضوين بالسلك الدبلوماسي والقنصلي
مرسوم في شأن إحالة عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي إلى التقاعد
مرسوم في شأن ترقية ونقل وتعيين وإحالة أعضاء بالسلك الدبلوماسي والقنصلي إلى التقاعد
مرسوم في شأن تجديد إعارة عضوين بالسلك الدبلوماسي والقنصلي وإحالة عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي إلى التقاعد
مرسوم بتعديل بعض أحكام المرسوم الاتحادي رقم (69) لسنة 1999م في شأن لائحة الرواتب والبدلات الإضافية لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي