موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   06/11/2006 وزراء عدل "التعاون" يناقشون غداً مكافحة الاتجار بالأشخاص وجرائم المعلومات

جريدة دار الخليج - الأثنين06-11-2006

وزراء عدل "التعاون" يناقشون غداً مكافحة الاتجار بالأشخاص وجرائم المعلومات

 أبوظبي- حسين الصمادي:
علمت “الخليج” أن وزراء العدل بدول مجلس التعاون الخليجي سيناقشون في اجتماعهم يوم غد الثلاثاء في “قصر الامارات” برئاسة محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل مشروعي قانوني مكافحة الاتجار بالاشخاص وجرائم تقنية المعلومات.
كما يناقشون الصيغة الجديدة المعدلة لوثيقة المنامة للقانون الموحد للاجراءات المدنية المرافعات بدول المجلس، ومشروع النظام الموحد لتنفيذ الاحكام القضائية ومشروع النظام (القانون) الموحد للتعاون القانوني والقضائي الدولي في المسائل الجنائية، ومراجعة وثيقة مسقط للنظام الموحد للتسجيل العقاري العيني بعد انتهاء المدة المقررة.
ويبحث الوزراء مذكرة الأمانة العامة لمجلس التعاون حول منع الاستنساخ البشري، وتوصيات الندوة القانونية التي اقامتها وزارة العدل بدولة قطر “رؤية في الجوانب القانونية للتكامل بين دول مجلس التعاون”.
ويتضمن جدول أعمال الوزراء إعداد مشروعات الأنظمة “القوانين” الجديدة المضمنة في خطة وثيقة الدوحة، وهي مشروع قانون موحد للسلطة القضائية، ومشروع قانون موحد للتفتيش القضائي، ومشروع قانون موحد لأعمال الخبرة أمام المحاكم.
ويبحث الوزراء في اجتماعهم مقترحاً بشأن تبادل تجارب الدول الأعضاء في المجال العدلي والقانوني.
ويطلع وزراء العدل على مواضيع الشبكة القانونية الموحدة وتنفيذ برنامج الزيارات القضائية بين الدول الاعضاء في المجلس والندوات القانونية التي جرى تنفيذها وتوطين الوظائف في المجال القضائي في دول المجلس.


مشروع قانون خليجي لمكافحة الاتجار بالبشر
وكلاء عدل «التعاون» يبحثون مكافحة جرائم المعلومات
وزير العدل: الإمارات بصدد إصدار قانون لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر