موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/11/2007 بحث تعديل العقوبات على المطاعم والمنشآت المخالفة لشروط الصحة

دار الخليج - الأحد  2007-11-11

بحث تعديل العقوبات على المطاعم والمنشآت المخالفة لشروط الصحة

- كتب - عدنان عكاشة :
أكد جاسم درويش الأمين العام للأمانة العامة للبلديات طرح إجراء عملية تحديث للعقوبات والغرامات القانونية المفروضة على المطاعم والكافتيريات وسواها من المنشآت المعنية التي ترتكب مخالفات تمس الصحة والسلامة العامة على اللجنة الوطنية لسلامة الأغذية التابعة للأمانة العامة خلال المرحلة المقبلة بهدف تعديل تلك العقوبات القانونية ما ينسجم مع متطلبات المرحلة الراهنة.
ورأى في معرض رده على تساؤلات طرحتها “الخليج” حول ضعف بعض العقوبات الحالية وتواضع قيمة الغرامات القانونية المفروضة على المنشآت المخالفة وكثرة شكاوى الأهالي من تجاوزات المطاعم وسواها من المنشآت التجارية وضبط مخالفات صحية بالجملة خلال المراحل الماضية أن العقوبات والغرامات المالية المعمول بها باتت “قديمة” وبحاجة ماسة للتحديث وإعادة النظر وهو ما سيتم طرحه على اللجنة المختصة خلال المرحلة المقبلة لكن ذلك يحتاج إلى الوقت المناسب ليمر عبر القنوات الرسمية والإجراءات القانونية والرسمية المتبعة ويخضع للدراسة والبحث الوافي من كل الجوانب.
وقال إن تحديث العقوبات أصبح مطلباً ملحاً يستحق الدراسة نظرا للكثرة الملحوظة للمطاعم والمنشآت المعنية وتزايدها على مدى السنوات الماضية إلى جانب تصاعد معدل المخالفات الصحية التي يرتكبها عدد منها، مشيداً بالجهود التي تبذلها البلديات في الإمارات المختلفة في الرقابة والتفتيش على الأسواق والمطاعم خاصة ممثلة بأقسام وإدارات الصحة والبيئة فيها.
 من جهته نوه مبارك الشامسي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة بأن العقوبات والغرامات المفروضة على المطاعم والكافتيريات والمنشآت المخالفة حاليا سواء كانت مالية أو الإغلاق تنسجم وتتناغم مع القوانين الاتحادية ذات الصلة.
وشدد، رداً على ملاحظات وشكاوى الأهالي في رأس الخيمة على مخالفات بعض المطاعم، على أنه لا تساهل مع المخالفين ويتم تطبيق العقوبات القانونية بحزم.
ورأى ضرورة إعادة النظر في حجم ونوعية العقوبات والغرامات المفروضة حالياً على المطاعم والمنشآت المختلفة من قبل الجهات المختصة اتحاديا ومحليا لتكون في المحصلة منسجمة ومتناغمة تماشياً مع المتغيرات الراهنة .

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون في شأن تمويل المباني التجارية
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قانون اتحادي بإصدار قانون المعاملات التجارية
قرار بشأن التراخيص الإجبارية بنسخ أو ترجمة المصنفات
قرار بشأن تحديد رسوم التراخيص للمرخص لهم من الفئة الأولى
قرار بتعديل بعض رسوم التراخيص الإعلامية ذات الطابع التجاري
قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون في شأن تمويل المباني التجارية
قرار بشأن تحديد رسوم التراخيص للمرخص لهم من الفئة الأولى
قرار في شأن استحداث بعض رسوم التراخيص الإعلامية ذات الطابع التجاري

قرار بتشكيل فريق عمل لمراجعة مشروع تعديل قانون العمل رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزاري في شأن اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال التفتيش العمالي على المنشآت الخاضعة لأحكام قانون العمل الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م