موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   31/10/2007 ورقة حول موقف الإمارات تجاه مكافحة الاتجار في البشر

دار الخليج - الأربعاء  2007-10-31     

ورقة حول موقف الإمارات تجاه مكافحة الاتجار في البشر 

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر امس اجتماعها الخامس برئاسة الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع مجموعة من الموضوعات المتعلقة بمكافحة الاتجار بالبشر ولاحظت زيادة في عدد القضايا التي يتم التعامل معها تحت اطار قانون مكافحة الاتجار بالبشر.
وقال الدكتور قرقاش ان مثل هذه المؤشرات الكمية تعبر علميا عن الجدية التي تتعامل بها دولة الامارات مع هذه الجريمة العالمية، مشيرا الى ان اللجنة اطلعت على مجموعة من المسائل المتعلقة بالتقارير الدولية حول مكافحة الاتجار بالبشر وعلى الاجراءات التي ستتخذها حول هذا الموضوع. وأوضح ان اللجنة أصدرت ورقة تمثل موقف الدولة تجاه موضوع مكافحة الاتجار بالبشر وتعتبر خلاصة للجهود التي تبذل في هذا الشأن، مشيرا الى انه سيتم تجديد وتحديث البيانات المتعلقة بذلك بصفة مستمرة.
وأكد ان اللجنة تابعت كذلك تطور العمل حول برنامجها الزمني للزيارات الميدانية في الدولة وتوحيد البيانات المتعلقة بمسألة الاتجار بالبشر اضافة الى سير العمل في برنامج التدريب للجهات المعنية حول التوعية بالمكافحة والتدريب المتخصص في التمييز بين ضحايا هذه الجريمة والمتسببين بها. واضاف رئيس اللجنة انها اطلعت كذلك على بعض تغطيات الصحافة العالمية التي تتابع ايجابيا سير عمل ملف مكافحة الاتجار بالبشر، مؤكدا ان الدولة مستمرة في متابعة سياسة تقوم على تطبيق القانون الصارم في موضوع هذه المكافحة كما تدرس الخيارات المتاحة التي تعزز من الجهود الوطنية في هذا الاتجاه وذلك بالتنسيق مع الجهات الاتحادية والمحلية ذات الشأن.

(وام)

قانون في شأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالبشر (تعزيز الشراكة والتعاون الدوليين)
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السابع عشر للجنة الخبراء المختصين المكلفة بمناقشة النظام (القانون) الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر