موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   22/10/2007 تعديل توزيع العمل في محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية

دار الخليج - الاثنين  2007-10-22

تعديل توزيع العمل في محكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية

- " الخليج " :
أصدر محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل قراراً بشأن توزيع العمل وتشكيل الدوائر بمحكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية.. ونص القرار على أن تشكل الدائرة في المحكمة كما يلي:
أولاً: الدائرة التجارية الكلية
برئاسة القاضي عادل يحيى عبدالعزيز وعضوية كل من القاضيين عبدالناصر محمد عبدالهادي وسعيد علي بحبوح.. وتنظر جميع الدعاوى التجارية الكلية المتداولة أمامها والجديدة وما قد يحال إليها.
وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
ثانياً: الدائرة المدنية والعمالية الكلية برئاسة القاضي عادل يحيى عبدالعزيز وعضوية كل من القاضيين عبدالناصر محمد عبدالهادي وسعيد علي بحبوح.. وتنظر جميع الدعاوى المدنية والعمالية الكلية المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها.
وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
ثالثاً: الدوائر التجارية الجزئية
الدائرة الأولى برئاسة القاضي عبدالناصر محمد عبدالهادي.. وتنظر القضايا التجارية الجزئية المتداولة والجديدة والدعاوى والطلبات التجارية الجزئية المستعجلة ذوات الأرقام الفردية وما قد يحال إليها.. وتعقد جلساتها يوم الأحد من كل أسبوع.
والدائرة الثانية برئاسة القاضي عادل يحيى عبدالعزيز أمين.. وتنظر القضايا التجارية المتداولة الجديدة والدعاوى والطلبات التجارية الجزئية المستعجلة ذوات الأرقام الزوجية وما قد يحال إليها.
وتعقد جلساتها يوم الاربعاء من كل أسبوع.
رابعاً: الدوائر المدنية والعمالية الجزئية:
الدائرة الأولى: برئاسة القاضي عادل يحيى عبدالعزيز.. وتنظر القضايا المدنية والعمالية والجزئية المتداولة والجديدة والدعاوى والطلبات المستعجلة وذوات الأرقام الفادية.. وتعقد جلساتها يوم الاثنين من كل أسبوع.
والدائرة الثانية برئاسة القاضي عبدالناصر محمد عبدالهادي. وتنظر القضايا المدنية والعمالية الجزئية المتداولة والجديدة والطلبات المستعجلة ذوات الأرقام وتعقد جلساتها يوم الاثنين من كل أسبوع.
خامساً: دوائر التنفيذ
الدائرة الأولى: برئاسة القاضي عادل يحيى عبدالعزيز .. وتنظر الدعاوى التنفيذية المتداولة والجديدة ذوات الأرقام الفردية وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الاحد من كل أسبوع.
والدائرة الثانية: برئاسة القاضي سعيد علي بحبوح. وتنظر الدعاوى التنفيذية المتداولة والجديدة ذوات الأرقام الزوجية وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الأربعاء من كل أسبوع.
سادساً: الدوائر الجزائية
دائرة الجنايات: برئاسة القاضي أحمد بن محمود الأزوري وعضوية كل من القاضيين الشيخ بن داهي محمد عبدالرحمن ومحمد صالح محمد.. وتنظر قضايا الجنايات المتداولة والجديدة وطلبات رد الاعتبار وتعقد جلساتها يوم الأحد من كل أسبوع.
3- دوائر الجنح والمرور والهجرة والأحداث
الدائرة الأولى: برئاسة القاضي سعيد علي بحبوح.. وتنظر جميع قضايا الجنح ومخالفات الهجرة المتداولة والجديدة وتعقد جلساتها يوم الاثنين من كل أسبوع.
والدائرة الثانية: برئاسة القاضي محمد صالح محمد..وتنظر جميع قضايا الجنح والمخالفات المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الاثنين من كل أسبوع.
والدائرة الثالثة: برئاسة القاضي محمد صالح محمد.. تنظر جميع قضايا الجنح والمخالفات الأخرى المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع، والدائرة الرابعة برئاسة القاضي محمد صالح محمد وتنظر جميع قضايا الأحداث (الجنح والمخالفات والمرور) المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
سابعاً: لجنة التوفيق والمصالحة: برئاسة القاضي أحمد محمد سريح السماحي وعضوية كل من سعيد بن عباد العبدولي وتنظر جميع المنازعات المتداولة والجديدة التي تدخل قانوناً في اختصاصها وتعقد جلساتها أيام الأحد والثلاثاء والاربعاء من كل أسبوع.
ثامناً: الدوائر الشرعية:
أ- دوائر الأحوال الشخصية
الدائرة الأولى: برئاسة القاضي محمد صالح محمد وتنظر قضايا الأحوال الشخصية المتداولة والجديدة والدعاوى والطلبات المستعجلة والأوامر على العرائض المتعلقة بالأحوال الشخصية ذوات الأرقام (صفر- 5-8) وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الاربعاء من كل أسبوع.
والدائرة الثانية برئاسة القاضي الشيخ بن داهي محمد عبدالرحمن، وتنظر قضايا الأحوال الشخصية المتداولة والجديدة والدعاوى والطلبات المستعجلة والأوامر على العرائض المتعلقة بالأحوال الشخصية وذات الأرقام الفردية وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الاثنين من كل أسبوع.
3- دوائر التركات
الدائرة الأولي: برئاسة القاضي الشيخ بن داهي محمد عبدالرحمن، وتنظر قضايا التركات وتقسيمها وأحوال القصر والغائبين والمحجور عليهم الجديدة والمتداولة ذوات الأرقام الزوجية وما قد يحال إليها، وتعقد جلساتها يوم الخميس من كل أسبوع.
والدائرة الثانية: برئاسة القاضي أحمد بن محمود الأزوري.. وتنظر جميع قضايا التركات وتقسيمها، وأحوال القصر والغائبين والمحجور عليهم الجديدة والمتداولة ذوات الأرقام الفردية وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
3- دائرة التوثيقات: برئاسة القاضي أحمد بن محمود الأزوري.. تنظر جميع الطلبات الخاصة بالتوثيقات والتصديقات، وتعقد جلساتها أيام الاثنين والاربعاء والخميس من كل أسبوع.
4- لجنة التوجيه الأسري: برئاسة القاضي علي خميس النقبي رئيس المحكمة وتنظر جميع دعاوى وطلبات لجنة التوجيه الأسري المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع.
تاسعاً: محكمة دبا الفجيرة الاتحادية الجزئية
1- الدائرة التجارية: برئاسة القاضي/ أحمد أحمد أبوالمجد، تنظر جميع القضايا التجارية المدنية المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها كما تنظر طلبات الأوامر على العرائض والدعاوى المستعجلة التجارية وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
2- الدائرة المدنية والعمالية الجزئية: برئاسة القاضي أحمد أحمد أبوالمجد، وتنظر جميع القضايا التجارية والعمالية والجزئية المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها كما تنظر طلبات الأوامر على العرائض والدعاوى المستعجلة المدنية وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
3- دائرة التنفيذ: برئاسة القاضي أحمد أحمد أبوالمجد وتنظر جميع قضايا التنفيذ التجارية والمدنية والعمالية والشرعية المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
عاشراً: محكمة دبا الفجيرة الاتحادية الشرعية:
أ- دوائر الأحوال الشخصية والتركات والطلبات المتنوعة:
الدائرة الأولى: برئاسة القاضي الشيخ بن داهي محمد عبدالرحمن. تنظر قضايا الأحوال الشخصية والتركات والطلبات المتنوعة والطلبات المستعجلة والطلبات على العرائض المتعلقة بالأحوال الشخصية ذوات الأرقام (،0 ،2 ،3 ،4 ،6 ،7 8) وتعقد جلساتها يوم الاربعاء من كل أسبوع، والدائرة الثانية برئاسة القاضي علي خميس النقبي رئيس المحكمة وتنظر جميع قضايا الأحوال الشخصية والتركات والطلبات المتنوعة والطلبات المستعجلة والطلبات على العرائض المتعلقة بالأحوال الشخصية ذوات الأرقام (،1 ،5 9). وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
2- دائرة الجنح والمخالفات والمرور والأحداث
برئاسة القاضي خالد بن حمد المشعل، وتنظر جميع قضايا الجنح والمخالفات والمرور والأحداث المتداولة والجديدة وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يوم الاربعاء من كل أسبوع.
3- دائرة التوثيقات
الدائرة الأولى: برئاسة القاضي علي خميس النقبي رئيس المحكمة، وتنظر طلبات التوثيقات الخاصة بالأراضي الزراعية وكذلك التوثيقات الأخرى الواردة إلى القسم وتعقد جلساتها يوم الثلاثاء من كل أسبوع.
والدائرة الثانية برئاسة القاضي الشيخ بن داهي محمد عبدالرحمن وتنظر طلبات التوثيقات والتصديقات الواردة إلى القسم ما عدا الخاصة بالأراضي الزراعية وتعقد جلساتها يوم الاربعاء من كل أسبوع.
4- لجنة التوجيه الأسري: برئاسة القاضي علي خميس النقبي- رئيس المحكمة وتنظر جميع دعاوى وطلبات التوجيه الأسري الجديدة والمتداولة وما قد يحال إليها وتعقد جلساتها يومي الاحد والخميس من كل أسبوع.
حادي عشر: محكمة مسافي الفجيرة: برئاسة القاضي سعيد علي بحبوح.
وتنظر جميع الدعاوى المدنية والتجارية والعمالية والتنفيذية والطلبات المستعجلة وجميع قضايا الجنح والمخالفات وجنح ومخالفات المرور المتداولة والجديدة. وتعقد جلساتها يوم الاثنين من كل أسبوع.
وطلب القرار أن تفصل الدوائر بتشكيلها السابق في القضايا التي حجزت للحكم قبل تاريخ العمل بهذا القرار.

قرار وزاري بشأن توزيع العمل في محكمة أبو ظبي الاتحادية
قرار وزاري بتعديل توزيع العمل في محكمة أبو ظبي الاتحادية
قرار وزاري بتوزيع العمل في محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية
قرار في شأن تعديل توزيع العمل بمحكمة العين الاتحادية الابتدائية
قرار في شأن توزيع تعديل العمل بمحكمة الفجيرة الاتحادية الابتدائية
قرار في شأن تعديل توزيع العمل بمحكمة استئناف أبو ظبي الشرعية
قرار في شأن تعديل توزيع العمل بمحكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية
قرار في شأن تعديل توزيع العمل بمحكمة أبو ظبي الشرعية الابتدائية
قرار في شأن تعديل وتوزيع العمل بمحكمة عجمان الاتحادية الابتدائية
قرار في شأن تعديل وتوزيع العمل بمحكمة الشارقة الشرعية الابتدائية
قرار وزاري بتعديل توزيع العمل في محكمة أبو ظبي الاتحادية الابتدائية
قرار في شأن تعديل وتوزيع العمل بمحاكم أم القيوين الابتدائية الاتحادية
قرار وزاري بتوزيع العمل في محكمة عجمان الاتحادية الابتدائية الشرعية
تعديل العمل في محاكم أم القيوين الابتدائية الاتحادية
اعادة توزيع العمل بمحكمة عجمان الاتحادية الابتدائية
تعديل توزيع العمل في محكمة العين الاتحادية الابتدائية
تعديل العمل في محاكم الشارقة الاستئنافية والابتدائية والشرعية
منصور بن زايد يصدر قراراً بتعديل توزيع العمل القضائي في أبوظبي