موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   19/10/2006 تعديل العمل في محاكم أم القيوين الابتدائية الاتحادية

جريدة دار الخليج - الأربعاء 19/ 10/ 2006م

تعديل العمل في محاكم أم القيوين الابتدائية الاتحادية

أصدر محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل أمس قراراً في شأن تعديل وتوزيع العمل بمحاكم أم القيوين الابتدائية الاتحادية.
ونص القرار على أن تكون الدائرة التجارية الكلية:
برئاسة القاضي جاسم سيف بوعصيبة، وعضوية اثنين من القضاة: حسن محمد الرومي، محمد إسماعيل الأحمد، حميد الدين سليمان خميس، وتنظر جميع الدعاوى التجارية الكلية المتداولة والجديدة. وتعقد جلساتها يوم (الأحد) من كل أسبوع.
الدائرة المدنية والعمالية الكلية:
برئاسة القاضي جاسم سيف بوعصيبة، وعضوية اثنين من القضاة: حسن محمد الرومي، محمد إسماعيل الأحمد، حميد الدين سليمان خميس، وتنظر جميع الدعاوى المدنية والعمالية الكلية المتداولة والجديدة. وتعقد جلساتها يوم (الأحد) من كل أسبوع.
كما نص على أن تشكل الدائرة التجارية الجزئية:
برئاسة القاضي محمد أسعد غيبة، وتنظر جميع الدعاوى التجارية الجزئية والقضايا المستعجلة المتداولة والجديدة. وتعقد جلساتها يوم (الأربعاء) من كل أسبوع.
الدائرة المدنية الجزئية:
برئاسة القاضي محمد أسعد غيبه، وتنظر جميع القضايا المدنية والعمالية الجزئية والقضايا المستعجلة المتداولة والجديدة. وتعقد جلساتها يوم (الأربعاء) من كل أسبوع.
وتؤلف دائرة التنفيذ:
برئاسة القاضي محمد أسعد غيبه، وتنظر جميع قضايا التنفيذ المدنية والتجارية والعمالية وقرارات لجان التوفيق والمصالحة المتداولة والجديدة. وتعقد جلساتها يوم (الأربعاء) من كل أسبوع.
ودائرة الجنايات:
برئاسة القاضي حسن محمد الرومي، وعضوية كل من القاضيين: محمد اسماعيل الأحمد، حميد الدين سليمان خميس، وتنظر قضايا الجنايات الجزائية والشرعية المتداولة والجديدة ورد الاعتبار وما يحال إليها. وتعقد جلساتها يوم (الثلاثاء) من كل أسبوع.
ويقضي القرار أن تشكل دوائر الجنح والمخالفات كما يلي:
الدائرة الأولى:
برئاسة القاضي محمد عبدالرحمن المهدي، وتنظر قضايا الجنح والمخالفات الجزئية والشرعية وقضايا جنح ومخالفات المرور المتداولة والجديدة وما يحال إليها. وتعقد جلساتها يوم (الأربعاء) من كل أسبوع.
الدائرة الثانية:

برئاسة القاضي حميد الدين سليمان خميس، وتنظر قضايا جنح ومخالفات الاقامة المتداولة والجديدة وما يحال إليها. وتعقد جلساتها يوم (الثلاثاء) من كل أسبوع.
الدائرة الثالثة:
برئاسة القاضي حسن محمد الرومي، وتنظر قضايا جنح ومخالفات الأحداث المتداولة والجديدة وما يحال إليها. وتعقد جلساتها يوم (الثلاثاء) من كل أسبوع.
ووفق القرار تشكل اللجنة الأولى للتوفيق والمصالحة:
برئاسة القاضي محمد عبدالرحمن المهدي، وعضوية كل من الشيخ: راشد بن علي المعلا، والشيخ ناصر بن أحمد المعلا، وتنظر جميع المنازعات التي تدخل قانونا في اختصاصها التي يكون الآحاد في أرقامها فردياً وما قد يحال إليها. وتعقد جلساتها يوم (الاثنين) من كل أسبوع.
ولجنة التوفيق والمصالحة الثانية:
برئاسة القاضي محمد إسماعيل الأحمد، وعضوية كل من الشيخ راشد بن علي المعلا، والشيخ ناصر بن أحمد المعلا، وتنظر جميع المنازعات التي تدخل قانونا في اختصاصها التي يكون الآحاد في أرقامها زوجياً وما قد يحال إليها. وتعقد جلساتها يوم (الثلاثاء) من كل أسبوع.
ونص القرار أن تؤلف محكمة أم القيوين الشرعية الابتدائية.
برئاسة القاضي صالح محمد الفهد، وتنظر جميع قضايا الأحوال الشخصية والتركات والتوثيقات والمواد المتنوعة والتنفيذ. وتعقد جلساتها طوال أيام الأسبوع.
ومحكمة فلج المعلا الشرعية الابتدائية:
برئاسة القاضي أحمد بن إبراهيم الثميري، وتنظر جميع قضايا الأحوال الشخصية والتركات والحقوق والتوثيقات والمواد المتنوعة والتنفيذ. وتعقد جلساتها طوال أيام الأسبوع.
وطلب القرار ان ينظر رئيس كل محكمة جميع طلبات أوامر الأداء والأوامر على العرائص، وكذلك ان تفضل الدوائر بتشكيلها السابق على العمل بهذا القرار في القضايا التي حجزت للحكم قبل تاريخ نفاذه.


قانون بشأن تأسيس دائرة المحاكم
قانون بتعديل قانون رسوم المحاكم
قرار بشأن شغل رئاسة بعض المحاكم
قانون بتعديل بعض أحكام قانون تشكيل المحاكم رقم (3) لسنة 1992
قرار وزاري في شأن تشكيل لجنة لمراجعة القانون الاتحادي في شأن تنظيم الخبرة أمام المحاكم

تعديل العمل في محكمة العين الاتحادية الاستئنافية
تعديل العمل في محاكم الشارقة الاستئنافية والابتدائية والشرعية