موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/09/2007 الكوادر الوطنية توظف 2368 مواطناً ومواطنة في القطاع الخاص

البيان - الأثنين 24 سبتمبر 2007 ، 12 رمضان 1428 هـ ـ العدد 9959 السنة الثامنة والعشرون

الكوادر الوطنية توظف 2368 مواطناً ومواطنة في القطاع الخاص

أعلن برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية عن توظيف 2368 مواطنا ومواطنة في شركات القطاع الخاص، بحسب النتائج التي كشف عنها اجتماع مجلس أمناء البرنامج مساء أمس الأول.
وقال معالي أحمد حميد الطاير رئيس مجلس أمناء برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية إن البرنامج نجح في فتح آفاق جديدة للتوظيف في القطاع الخاص ولا سيما في مجال الرعاية الصحية .
حيث لا تزال نسبة المواطنين والمواطنات المتخصصين في المجال الصحي ضئيلة حتى الآن، علماً بأن ولكير ورلد للأنظمة الصحية هي المؤسسة الصحية الأولى التي تسعى إلى استقطاب المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل في البرنامج، ما يشكل خطوة فريدة من نوعها في دولة الإمارات.
ولفت إلى أن عمليات التقييم والتدريب والتوظيف مستمرة للباحثين عن عمل من المواطنين والمواطنات في مختلف المجالات وعلى رأسها قطاعات التجزئة الذي قام بتوظيف أكثر من 101 مواطن في يوم واحد إلى جانب قطاع المصارف والنفط.
من جانبها أوضحت الشرهان أن البرنامج استقبل ومنذ فتح باب التسجيل لطلبات الباحثين عن العمل في أواخر يونيو الماضي، وارتفع عدد الوظائف الشاغرة لدى البرنامج إلى أكثر من 5000 وظيفة في مختلف المجالات.
وقدمت عزة الشرهان شرحاً مفصلاً عن عدد المواطنين الذين حصلوا على فرص عمل في القطاعات المختلفة ولا سيما الاتفاقية التي وقعها البرنامج مؤخراً مع مجموعة ولكير ورلد للأنظمة الصحية لتدريب وتأهيل وتوظيف مجموعة من المواطنين والمواطنات في وظائف متخصصة في مستشفى ولكير في دبي إضافة إلى العيادات ومراكز التشخيص والعلاج التابعة لها.
وتسلم أعضاء المجلس تقريراً عن توظيف المواطنين التائبين من المدمنين بالتعاون مع شرطة دبي. كما زاروا المقر الجديد للبرنامج واطلعوا على التجهيزات الخاصة لتعزيز فريق العمل واستقبال المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل وتقديم الدعم لهم.