موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   19/09/2007 "مؤسسة دبي" تستعرض مكانة ودور المرأة في الإمارات

الإتحاد - الاربعاء 7 رمضان 1428هـ - 19 سبتمبر 2007 -العدد 11762

أمام المؤتمر العالمي في كوريا
"مؤسسة دبي" تستعرض مكانة ودور المرأة في الإمارات

- دبي - الاتحاد:
 شارك وفد من القيادات النسائية في دبي في منتدى المرأة العالمي الذي استضافته العاصمة الكورية سيؤول بين الثاني عشر والرابع عشر من الشهر الجاري تحت عنوان: ''تحديد الريادة والنجاح'' وقد شهد المؤتمر حشد نسائي أكثر من 600 شخصية نسائية بينهن وزيرات وقيادات نسائية وسيدات أعمال وإعلاميات. وتحدثت منى المري، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة أمام المؤتمر عن مكانة المرأة في دولة الإمارات العربية ودبي على وجه الخصوص، ومسيرة تطور دورها في واحدة من أسرع المدن نموا في العالم، وصححت عددا من المفاهيم الخاطئة حول دور المرأة في المجتمعات العربية والإسلامية.
وكشفت المري للحضور عن الرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ودعمه المتواصل لمسيرة المرأة في الدولة، لافتة إلى أن نسبة المرأة ضمن القوى العاملة في دبي تصل إلى 52% وان المرأة تبوأت مراكز مرموقة في المجالات السياسية والاقتصادية والاكاديمية والمصرفية.
وعن الوجود النسائي في الاعلام، تحدثت المري عن الإعلام في الإمارات عموما، وعن دبي خصوصاً، مركزة على أن المرأة وصلت الى مراكز عليا في المجال الإعلامي، في القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء، مثل إدارة محطة دبي وان الانجليزية، ورئاسة تحرير اخبار الإمارات الانجليزية، بالإضافة الى قادة الرأي من الصحافيات كاتبات الأعمدة.
ووجهت المري الدعوة للمشاركات لزيارة دبي والتعرف عن قرب إلى الحياة اليومية للمرأة العاملة في المدينة، وعن الفرص المتاحة أمامها للتقدم.
وقد شاركت كل من عزة الشرهان مديرة برنامج الإمارات للتوطين و مريم بن فهد المدير التنفيذي لنادي دبي للصحافة ومنى بن كلي من مؤسسة دبي للمرأة في ورشة عمل تحدثن خلالها عن تجاربهن في العمل كسيدات والتحديات التي واجهتهن في مسيرة عملهن.
كما قام وفد مؤسسة دبي للمرأة بتعريف المشاركات في المؤتمر على تراث الإمارات، والتراث العربي والإسلامي بشكل عام.

قانون بإنشاء مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم بتعيين رئيس مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم بتعيين مجلس إدارة مؤسسة دبي لتنمية المرأة
مرسوم اتحادي في شأن اتفاقية إنشاء منظمة المرأة العربية
مرسوم في شأن انضمام الدولة إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ضد المرأة
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الرابع للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع الخامس للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السادس للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية
قرار بإيفاد باحثة قانونية بإدارة التعاون الدولي والتخطيط للمشاركة في الاجتماع الثامن للمجموعة القانونية لمنظمة المرأة العربية

المحكمة الاتحادية العليا   المحكمة العليا   أحكام الأحوال الشخصية   ع   عمل   اشتغال النساء

إقامة الحكم قضاءه برفض الدعوى على أن اشتغال الحاضنة لا يسقط عنها حضانتها طالما لم يثبت إخلالها بالتزامها نحو المحضون - سائغ.
راجع الحكم تفاصيل المبدأ