موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   17/09/2007 3 قضاة جدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

البيان - الأثنين 17 سبتمبر 2007 4رمضان 1428 هـ ـ العدد 9951السنة الثامنة والعشرون

3 قضاة جدد يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

أدى 3 قضاة جدد اليمين القانونية أمس أمام معالي محمد بن نخيرة الظاهري وزير العدل وبحضور المستشار حسين الجهازي مدير دائرة التفتيش القضائي بالوزارة.
ورحب الوزير بالقضاة الجدد في بلدهم الثاني الإمارات وتمنى لهم كل التوفيق والنجاح وأوصاهم بالمعاملة الطيبة للمتقاضين مشيرا إلى أن أرواح الناس وأعراضهم وممتلكاتهم وأموالهم ستكون أمانة بين أيديهم وأوصاهم بأن لا تفارق الابتسامة وجوههم ووصفهم بالملجأ الأخير لأي إنسان وعلى أيديهم تتحقق العدالة وينصف المظلوم وترجع الحقوق إلى أصحابها.
والقضاة هم: صالح السرسي «للعمل في محكمة خورفكان الاتحادية الاستئنافية» وجدي الشاذلي احمد «للعمل في محكمة الشارقة الاتحادية الابتدائية» فهاد الغربي «للعمل في محكمة خورفكان الاتحادية الابتدائية» ويندب للعمل في محكمة كلباء الاتحادية الابتدائية بالإضافة إلى عمله ولمدة ستة أشهر.

 البيان

قانون بشأن رواتب القضاة غير المواطنين في إمارة دبي
مرسوم بترقية قضاة في محاكم دبي
مرسوم في شأن تعيين وكيل لدائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين محامٍ عام أول في دائرة القضاء
مرسوم في شأن تعيين عدد من أعضاء السلطة القضائية بدائرة القضاء
قرار بنقل قضاة
قرار في شأن ندب قضاة
قرار في شأن ترقية قضاة
قرار في شأن ندب ونقل قضاة
قرار في شأن تجديد ندب قضاة
قرار في شأن تحديد مقر عمل قضاة
قرار بتشكيل لجنة لأعداد مشروع قانون القواعد الأساسية لأخلاقيات القضاء

أحكام دبي   محكمة التمييز بدبي   تمييز مدني (حقوق)   ق   قضاة

عدم صلاحية القاضي الذي سبق له نظر الدعوى - قصرها على منعه من سماعها والاشتراك في المداولة في استئناف الحكم الصادر فيها - مؤدى ذلك - عدم امتداد ذلك إلى حالة مجرد اشتراك ذلك القاضي في النطق بذلك الحكم.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ

سبق نظر القاضي للدعوى الذي يجعله غير صالح لنظرها - المقصود به - أن يكون قد سبق نظرها في مرحلة أو درجة أخرى - مؤدى ذلك - سبق نظرها في نفس الدرجة - لا يصلح سببًا لعدم الصلاحية ولو كان قد أبدى رأيًا.
راجع الحكم  تفاصيل المبدأ