موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   14/08/2013 تنفيذي الشارقة يطلع على مذكرة الخدمات الاجتماعية بشأن بدل طبيعة عمل

جريدة دار الخليج - الأربعاء14أغسطس2013

 اجتمع برئاسة عبدالله بن سالم
تنفيذي الشارقة يطلع على مذكرة الخدمات الاجتماعية بشأن بدل طبيعة عمل

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس، الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس التنفيذي بمكتب سمو الحاكم .
واستعرض المجلس خلال اجتماعه وبعد تصديقه على محضر اجتماع الجلسة السابقة عدداً من المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته التي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة .
واطلع المجلس على المذكرة المعدة من دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة والمقدمة من عفاف إبراهيم المري رئيسة الدائرة بشأن مقترح بدل طبيعة عمل في المجال الاجتماعي والصحي في الدائرة .
ووجه المجلس الأمانة العامة بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة وإعداد دراسة لتشمل الموظفين في جميع الدوائر والهيئات في الإمارة .
واستمع المجلس سعياً منه في الحفاظ على الاستقرار والخصوصية للأفراد القاطنين في المناطق السكنية وبما يتماشى مع توجه الإمارة بهذا الخصوص، لشرح من ناصر خميس النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة بشأن الملاحظات التي قدمت لبلدية الشارقة التي تتعلق بممارسة الأنشطة الاقتصادية في المناطق السكنية الخاصة بالمواطنين، ووجه المجلس الدائرة بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لأخذ الإجراء المناسب بهذا الخصوص .
واطلع المستشار سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي انطلاقاً من حرص المجلس على تصحيح أوضاع البيوت السكنية للمواطنين المخالفين بالمنطقة الوسطى، أعضاء المجلس على خطاب الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء والمتضمن موافقة الهيئة بالمشاركة مع الدوائر المحلية وبلديات المنطقة الوسطى ذات الاختصاص بتوفير الخدمات الفنية كافة من المهندسين والفنيين للإشراف على تعديل المخالفات لضوابط وشروط توصيل خدمة الكهرباء وإعادتها للأوضاع الصحيحة في حدود الإمكانات المتاحة لديها .وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة . (وام)


القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (2) لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1980 في شأن تنظيم علاقات العمل
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون العمل لسنة 1966 
 
قانون رقم (2) لسنة 2001م في شأن الضمان الاجتماعي  
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون اتحادي رقم (7) لسنة 1999م بإصدار قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية 
مرسوم أميري رقم (7) لسنة 1981 في شأن نظام دائرة الخدمات الاجتماعية والمباني التجارية
المرسوم وفقًا لأخر تعديل مرسوم أميري رقم (20) لسنة 1999م بشأن تشكيل المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة
قرار مجلس الوزراء بنظام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2008 بشأن الهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية
قرار رقم (97) لسنة 1981في شأن منح علاوة طبيعة عمل للعاملين بدائرة الخدمات الاجتماعية والمباني التجارية