موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   11/10/2006 بحث آليات تطبيق التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني

جريدة دار الخليج - الأربعاء 11/ 10/ 2006م

بحث آليات تطبيق التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني

أبوظبي- “الخليج”
عقدت لجنة إدارة الانتخابات اجتماعاً مع لجنة أبوظبي للانتخابات لمناقشة الترتيبات اللازمة لاستكمال إجراءات عمل لجان الإمارات وآليات تنفيذ العملية الانتخابية المزمع عقدها أيام 16 و18 و20 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.
حضر الاجتماع في مقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، كل من طارق هلال لوتاه، الأمين العام لوزارة شؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات ورئيس لجنة إدارة الانتخابات؛ والدكتور سعيد الغفلي، الأمين العام المساعد لوزارة شؤون المجلس الوطني الاتحادي ومنسق لجان الإمارات، وحمد عبيد الشرياني، رئيس لجنة أبوظبي للانتخابات وممثل بلدية أبوظبي؛ وراشد علي سعيد الغفلي، ممثل الديوان؛ وكل من أحمد حسين المنصوري ورياض خليل مطر، ممثلو القطاع الأهلي.
وناقش الحضور الآليات التي يتم العمل من خلالها لوضع التعليمات التنفيذية موضع التطبيق على مستوى عمل لجنة الإمارة. كما اطلعت اللجنة على أهم الملاحظات والآراء التي أثارها أعضاء لجنة الإمارة في ما يتعلق بالخطط والترتيبات الموضوعة لإنجاح العملية الانتخابية. كما اطلع أعضاء لجنة إدارة الانتخابات على الإجراءات التي اتخذتها لجنة الإمارة لتجهيز مقر اللجنة.
وقال لوتاه: “يعتبر التواصل مع أعضاء لجان الإمارات السبع خطوة أساسية ضمن برنامج التوعية الذي أطلقته اللجنة الوطنية للانتخابات، إذ سيكون للجان الفرعية الدور الأهم ميدانياً من خلال التفاعل مع أعضاء الهيئات الانتخابية”. وتتكون اللجان الفرعية لكل إمارة من خمسة أعضاء، وهم يمثلون الديوان، والشرطة، والبلدية، بالإضافة إلى شخصيتين محليتين. وتقوم هذه اللجان بمهام ذات طبيعة تنفيذية، منها تحديد مقر لجنة الإمارة، وتجهيز المقر بكافة الاحتياجات الفنية والموظفين التنفيذيين لمتابعة تنفيذ مهام اللجنة بالتنسيق مع منسق لجان الإمارات في الأمانة العامة للجنة الوطنية للانتخابات”.


مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد
مرسوم بفض دورة انعقاد المجلس الوطني الاتحادي
مرسوم في شأن تعيين أعضاء المجلس الوطني الاتحادي
مرسوم اتحادي بتأجيل اجتماعات المجلس الوطني الاتحادي
قانون بتعديل بعض أحكام القانون في شأن المجلس الاستشاري الوطني
مرسوم بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد لدوره العادي الثاني من الفصل التشريعي الثالث
مرسوم اتحادي بدعوة المجلس الوطني الاتحادي للانعقاد لدوره العادي الأول من الفصل التشريعي الأول

اعتماد التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي
اللجنة الوطنية تعلن الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني
بحث آليات تطبيق التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني
استعراض الترتيبات النهائية لانتخابات المجلس الوطني
مجلس الوزراء يحدد 16 و 18 و 20 ديسمبر موعداً للانتخابات