موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   10/10/2006 الصحة تنتهي من إعداد مشروع قانون مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 10/ 10/ 2006م

الصحة تنتهي من إعداد مشروع قانون مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية

أبوظبي- سلام أبو شهاب
أشرفت وزارة الصحة على الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد بشأن مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية يتألف من 25 فصلا ويضم أكثر من 150 مادة.
ورفع فريق العمل المكلف بمراجعة القانون الحالي وإعداد مشروع قانون جديد والذي يترأسه حميد الشامسي وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصيدلة والتموين مشروع القانون الى كبار المسؤولين في وزارة الصحة لمراجعته قبل رفعه الى الجهات المختصة.
وذكرت مصادر مطلعة ل “الخليج” ان مشروع القانون يشتمل على جزءين الأول خاص بالمستحضرات الصيدلانية وتداولها والثاني خاص بمزاولة مهنة الصيدلة والمنشآت الصيدلانية.
وأوضحت المصادر ان المشروع يتضمن عقوبات وغرامات مالية على المؤسسات الصيدلانية المخالفة وعلى المخالفين العاملين في هذه المؤسسات.
واشارت المصادر الى ان القانون الحالي يشتمل على انه لا يجوز امتلاك أكثر من صيدليتين لكل مواطن، وألا تقل المسافة بين صيدلية وأخرى عن 200 متر.
وتم تعديل هذه المواد في مشروع القانون بحيث تم إلغاء شرط المسافة والسماح للمواطن بامتلاك ما يرغب من الصيدليات الخاصة.


قانون الصيدلة
قانون اتحادي في شأن مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية
قانون اتحادي في شأن مزاولة مهنة الصيدلة والاتجار بالأدوية
قرار بتعديل بعض أحكام قرار بشأن نظام استخدام الصيدلة وأطباء البيطرة وفني الطب الحاصلين على مؤهلات عليا وتعديلاته
قرار مجلس الوزراء في شأن أسعار الخدمات الصحية ورسوم الشهادات والتقارير الصحية ورسوم تراخيص مزاولة مهنة الطب البشري ومهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية
قرار مجلس الوزراء بتعديل قرار مجلس الوزراء في شأن أسعار الخدمات الصحية والرسوم والشهادات والتقارير الصحية ورسوم تراخيص مزاولة مهنة الطب البشري ومهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية