موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   14/08/2007 حملة تفتيشية للمنشآت المخالفة اليوم إصدار بطاقات دخول وزارة العمل قريباً

دار الخليج - الثلاثاء  2007-08-14

حملة تفتيشية للمنشآت المخالفة اليوم إصدار بطاقات دخول وزارة العمل قريباً

- أبوظبي - “الخليج”:
تصدر وزارة العمل قريباً في إمارتي أبوظبي ودبي الاجراءات الخاصة بالحصول على بطاقات لدخول مبنى الوزارة مقابل رسم 70 درهماً و140 درهماً في حالة اصدار بدل فاقد، حيث ستفرض تلك الرسوم الجديدة على مالكي الشركات والحاصلين على البطاقة الجديدة أو من يمتلكون شهادة اثبات.
ومتطلبات الحصول على البطاقة الجديدة أن يكون لدى الشخص اثبات ملكية أو بطاقة مندوب سارية المفعول على الأقل في أحد مكاتب وزارة العمل. كما يجب أن يكون لدى الشخص الراغب في الحصول على البطاقة الجديدة رقم شخصي يتألف من 13 رقماً صادراً من الوزارة أو رقم بطاقة مندوب والمزودة من قبل الوزارة، وأن يتم توثيق عنوان الشخص المستفيد لاستلامه البطاقة الجديدة.
وحددت الوزارة الخطوات المتبعة لاستخراج البطاقة الجديدة ومن بينها، يجب على الفرد الذهاب الى خدمة تسهيل أو أي من مراكز الطباعة، حيث سيقوم المركز بالدخول على خدمة تسهيل وطلب بطاقة دخول مبنى وزارة العمل. وبذلك يستلم الشخص المستفيد من الخدمة ورقة ايصال من مركز الطباعة تحتوي على رقم مرجعي وباركود، يتمكن الشخص من دخول مبنى الوزارة بورقة الايصال الى حين اصدار بطاقة الدخول الرسمية.
فضلاً عن إتاحة مراجعة الطلب بزيارة الموقع التالي على شبكة الانترنت application status حيث يتم ادخال رقم الطلب المرجعي الموجود على ورقة الايصال ثم النقر على click للحصول على حالة الطلب. كما ستتوفر توصيل البطاقة مباشرة الى المالك أو المندوب. إلى ذلك تقوم وزارة العمل اليوم بحملة تفتيش عامة للمنشآت في أبوظبي للتأكد من عدم وجود مخالفات لساعات العمل أثناء فترة الظهيرة.
وقال عبيد راشد الزحمي، الوكيل المساعد في وزارة العمل: إن هذه الحملات تأتي في اطار الحملات التفتيشية التي تنظمها العمل بشكل مستمر للتأكد من التزام الشركات بالقوانين والنظم المعمول بها، بالذات فيما يتصل بساعات العمل خلال أشهر الصيف ووقف العمل خلال فترة الظهيرة.

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون اتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار بشأن العمل المؤقت
قرار في شأن دمج الرسوم والغرامات المعمول بها في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار بتشكيل فريق عمل لمراجعة مشروع تعديل قانون العمل رقم (8) لسنة 1980م في شأن تنظيم علاقات العمل
قرار وزاري بشأن إصدار اللائحة النموذجية للجزاءات التي يسترشد بها أصحاب العمل في وضع لوائح الجزاءات الخاصة بمنشآتهم