موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   04/08/2007 لبنى القاسمي تبحث اليوم في الجزائر تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

دار الخليج - السبت  2007, 08, 04

لبنى القاسمي تبحث اليوم في الجزائر تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري

تتوجه الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد اليوم السبت  الى الجزائر  على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة للجمهورية الجزائرية تستغرق يومين.
وتلتقي الشيخة لبنى والوفد المرافق لها خلال زيارتها مع عدد من كبار المسؤولين الجزائريين منهم كريم جودي وزير المالية وممثلو الفعاليات والجهات المختصة لوضع تصورات حول المرحلة القادمة للتعاون بين البلدين وبحث افاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وامكانية استكشاف مجالات جديدة لهذا التعاون  في المستقبل.
وتأتي زيارة الوفد الاماراتي للجمهورية الجزائرية في اطار  تنفيذ توجيهات  صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) والرئيس عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية   اثر الزيارة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للجزائر يومي 16 و17 يوليو/تموز الماضي والداعية الى تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين واستشكاف آفاق  جدية للتعاون بينهما في شتى المجالات.
ويضم الوفد المرافق لوزيرة الاقتصاد كلا  من مطر اليبهوني عضو مجلس الادارة ورئيس شركة القدرة العالمية وماجد المنصوري امين عام هيئة البيئة ويوسف النويس الرئيس التنفيذي لشركة المعبر العقارية وبيتر هوميك الرئيس التنفيذي لشركة طاقة وجمال ماجد بن ثنية نائب الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية والدكتور حسن الحوسني مدير ادارة المشاريع لهيئة مياه وكهرباء ابوظبي ووليد المقرب المهيري من شركة مبادلة للتنمية وسهيل المزروعي من شركة “آبار” وحميد بن بطي الوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد لشؤون الشركات والرقابة ونزار فيصل المشعل مدير ادارة المنظمات والتعاون الدولي.
يذكر ان دولة الامارات والجزائر  قد حققتا خلال الاجتماعين الرابع والخامس للجنة المشتركة بين البلدين العديد من الانجازات ساهمت في تعزيز وتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين.
 وعقدت اللجنة الاجتماع الاول خلال شهر مايو/أيار 2006 والاجتماع الثاني خلال خلال شهر يونيو/حزيران 2007 في كل من الجزائر وابوظبي على التوالي وترأست الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد وفد الدولة فيهما.
 وحققت هذه الاجتماعات  قفزة نوعية كبيرة في علاقتهما انعكست على كل مجالات التعاون بين البلدين الشقيقين، حيث تم التوقيع خلالها  على 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم غطت العديد من مجالات التعاون بين البلدين مما عزز وقوّى الاطار القانوني والتنظيمي لهذه العلاقات والأسس  اللازمة لبناء علاقة  شراكة استراتيجية بينهما.

 (وام)

قانون بإنشاء الهيئة العامة للتطوير الاقتصادي والترويج السياحي لمدينة العين والمنطقة الشرقية بإمارة أبو ظبي
مرسوم في شأن نظام دائرة الاقتصاد
مرسوم اتحادي في شأن الاتفاقية الاقتصادية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
مرسوم اتحادي الموافقة على اتفاق للتعاون الاقتصادي بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دولة الكويت
مرسوم في شأن تعديل الفقرة الأولى من المادة الثامنة من معاهدة الدفاع المشترك والتعاون الاقتصادي بين دول الجامعة العربية
مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والتصديق على اتفاقية المؤسسة
مرسوم اتحادي في شأن التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية فيتنام الاشتراكية
مرسوم في شأن الاتفاقية الإطارية للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والفني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية
مرسوم اتحادي بشأن الموافقة على اتفاقية حول العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون التقني بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة أستراليا
قرار في شأن السماح لمواطني دول مجلس التعاون بممارسة الأنشطة الاقتصادية والمهن في الدولة