موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   02/08/2007 "تطوير القطاع الحكومي" تبدأ دراسة الهياكل التنظيمية للوزارات

دار الخليج - الخميس  2007-08-02

"تطوير القطاع الحكومي" تبدأ دراسة الهياكل التنظيمية للوزارات

- دبي -“الخليج”:
كشف د. علي بن عبود المدير التنفيذي في وزارة تطوير القطاع الحكومي عن بدء الوزارة دراسة الهياكل التنظيمية المرسلة من الوزارات الاتحادية والتي يتوقع الانتهاء منها في الأول من شهر سبتمبر/ أيلول، حيث ستقوم الوزارة بعد ذلك برفعها إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها واعتمادها بصورة رسمية. وتندرج هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخطوات والمبادرات الطموحة التي تتخذها الوزارة في سبيل تعزيز الأداء الحكومي والمضي في تطوير القطاع الحكومي في الدولة.
وأشار إلى أن الوزارة تقوم بدراسة الهياكل التنظيمية وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم (117/6) لسنة 2007 وقرار المجلس الوزاري للخدمات رقم (68/1) لسنة 2007 بخصوص الدليل الاسترشادي لتصميم الهياكل التنظيمية للوزارت الاتحادية. وصرح بأن فريق العمل في الوزارة يعمل على دراسة الهياكل الوزارية بالتنسيق مع المعنيين بكل وزارة تمهيدا لبلورتها في شكلها النهائي بهدف الانتهاء منها في الأول من سبتمبر/ أيلول، وبحيث تكون متكاملة وجاهزة لرفعها إلى مجلس الوزراء في أوائل شهر سبتمبر. وذكر انه تم تشكيل فريق عمل من وزارة تطوير القطاع الحكومي ومكتب رئاسة مجلس الوزراء لدراسة الهياكل التنظيمية قبل رفعها إلى مجلس الوزراء.
وأضاف انه تم استعراض آلية إعداد الهياكل التنظيمية وفق النموذج والخطوات الارشادية الواردة بقرار من مجلس الوزراء والمجلس الوزاري للخدمات. ووفقا لقرار مجلس الوزراء، وقد بدأت الوزارات الاتحادية بتقديم هياكلها التنظيمية ليتم دراستها من قبل الفريق المختص من وزارة تطوير القطاع الحكومي ومكتب رئاسة مجلس الوزراء”.

قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1972 بشأن اختصاصات الوزارات وصلاحيات الوزراء
مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي بشأن اختصاصات الوزارات وصلاحيات الوزراء
قرار بإعادة تشكيل لجنة شؤون الموظفين بالوزارة
قرار في شأن تنظيم استخدام الأختام الخاصة بالوزارة
قرار في شأن الهيكل التنظيمي لديوان نائب رئيس مجلس الوزراء
قرار في شأن دور الحضانة بالوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية والدواوين
قرار في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد مواعيد العمل الرسمية في الوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية