موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   30/05/2012 تنفيذي الشارقة يعتمد مشروع النظافة العامة بالإمارة

جريدة دار الخليج - الاربعاء 30 مايو 2012 م

أثنى على مبادرة سلطان بتطبيق نظام التأمين الصحي
تنفيذي الشارقة يعتمد مشروع النظافة العامة بالإمارة

الشارقة - أحمد البيرق:
برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، عقد المجلس صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة اجتماعه الاسبوعي الاعتيادي .
واستعرض المجلس التنفيذي خلال اجتماعه بعد مصادقته على محضر الجلسة السابقة له عدداً من المواضيع العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة حيث استهل المجلس الجلسة برفع خالص آيات الشكر وعظيم الامتنان لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، على مبادرة سموه السامية بتطبيق نظام التأمين الصحي لموظفي مؤسسات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة .
وأثنى المجلس على دور وجهود هيئة الشارقة الصحية، وعلى ما تقوم به من دراسات وبحوث لإتمام تطبيق نظام التأمين الصحي على أكمل وجه، واستمع لشرح واف من عبد الله علي المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية، حول مراحل استكمال إجراءات منظومة تطبيق التأمين الصحي الخاص بموظفي حكومة الشارقة .
وأوضح أن الهيئة بعد اعتماد صاحب السمو حاكم الشارقة للمشروع، قامت بدراسة أفضل الممارسات المعمول بها في مجال خدمات التأمين الصحي، ووضع تصور شامل للتكلفة المادية من خلال دراسة منافع التأمين الصحي الممنوحة للموظفين حسب الفئات من قبل شركات التأمين المشاركة والمستوفية للشروط، وذلك من أجل توفير خدمات صحية مميزة تتسم بالجودة والكفاءة لموظفي حكومة الشارقة للارتقاء بمستوى الرضا الوظيفي، ولتعزيز ارتباط الموظف ببيئة العمل وتحفيزه نحو مزيد من العطاء تحت مظلة تأمينية صحية له ولأسرته، ولزيادة فرص الاستثمار في القطاع الصحي بالإمارة .
واعتمد المجلس جملة من التوصيات المرفوعة من هيئة الشارقة الصحية ووجه امانته العامة إلى اتخاذ اللازم حيالها بالتنسيق مع الهيئة .
كما اطلع المجلس على محتوى كتاب المرشد للموظفين الجدد، المعد والمقدم من قبل دائرة الموارد البشرية، سعياً منها إلى جعل الحياة العملية أكثر سهولة وتعاطياً أمام المقبلين على العمل وميادينه ومعتركاته من الشباب .
وأشار طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية الى ان الدائرة من منطلق تطوير ادائها وبرامجها ومواكبتها لأحدث الأساليب الإدارية، وحرصاً منها على تقديم كل ما هو متميز ولخلق مناخ ايجابي افضل للموظفين الجدد يتيح لهم انسيابية المعلومات وتدفقها، قامت بإعداد كتاب المرشد لإرشاد الموظفين الجدد إلى التعرف إلى كل ما يتعلق بشؤونهم الوظيفية وحقوقهم وواجباتهم .
وأبدى أعضاء المجلس جملة من الملاحظات حول ما ورد في كتاب المرشد، ووجه المجلس دائرة الموارد البشرية بتضمين ملاحظات الاعضاء لمحتويات الكتاب والأخذ بها لما فيها من إثراء له وجعله أكثر شمولية، وتعميمه على الجهات كافة .
وناقش أعضاء المجلس المذكرة المقدمة من دائرة التخطيط والمساحة المتعلقة بمساعي الدائرة الى ابرام وتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركات الاتصالات بالدولة، في إطار التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، على ان تقوم الدائرة بتقديم مجموعة من الخدمات التي تهدف إلى تسهيل ورفع جودة الخدمات مقابل الدعم المادي والرعاية لمشاريع الدائرة .
ووجه المجلس أمانته العامة بإحالة الاتفاقية الى الادارة القانونية بمكتب سمو الحاكم، مع الأخذ بملاحظات الاعضاء حول ما ورد فيها من بنود .
واعتمد المجلس التنفيذي مشروع قانون بشأن النظافة العامة في إمارة الشارقة بعد اجراء التعديلات اللازمة عليه، موجهاً أمانته العامة بإحالة مشروع القانون الى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، استكمالاً لدورته التشريعية .
وفي ظل التعاون والتبادل المشترك والتكامل بين مؤسسات الدولة الاتحادية والمؤسسات المحلية وجه سمو رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة أمانته العامة بإصدار تعميم لدوائر ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة كافة، لتشجيع موظفيهم المقبلين على الزواج للمشاركة في العرس الجماعي الذي سيقيمه صندوق الزواج في يونيو/حزيران المقبل بإمارة الشارقة، سعياً من الصندوق الى التخفيف عن كاهل المتزوجين .
وتم خلال اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة عدد من القضايا والقرارات التي تصب في تحقيق المصلحة العامة وخدمة الشارقة .


أمر بشأن النظافة العامة في إمارة دبي
أمر بتعديل بعض أحكام الأمر بشأن النظافة العامة في إمارة دبي
أمر بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر المحلي بشأن النظافة العامة في إمارة دبي
نظام النظافة العامة والشروط الصحية للمحلات التجارية العامة
غرامات رادعة لمخالفي قوانين النظافة العامة في الشارقة
تحرير 30 مخالفة مع تطبيق قانون النظافة العامة في رأس الخيمة
قائمة الخطوط الإجرائية لإثبات الأفعال التي تقع بالمخالفة لأحكام الأمر بشأن النظافة العامة في إمارة دبي وتعديلاته