موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   22/03/2012 توصية بوضع الحلول لمكافحة الجرائم الإلكترونية

جريدة البيان - الخميس 22 مارس 2012

مؤتمر الأمن الدولي يختتم أعماله في أبوظبي أمس
توصية بوضع الحلول لمكافحة الجرائم الإلكترونية

أوصى مؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر، الذي اختتم أعماله في أبوظبي أمس، باستشراف المخاطر ووضع الحلول المناسبة والتشريعات المتطورة لمكافحة الجرائم الالكترونية ومواكبة المستجدات التي طرأت في هذا المجال.
وقال العميد سعيد الحنكي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر: إن التوصيات شملت أيضا وضع آليات على كل المستويات المحلية والاقليمية والدولية للوقاية والحد من انتشار التلوث الإشعاعي والبيئي وتوفير الحماية للبنى التحتية المعلوماتية وتبادل الخبرات بين الدول وتعزيز التعاون لمواجهتها.
توصية
وأضاف ان المؤتمر أوصى أيضا بالبحث عن أفضل التطبيقات في مجال السلامة المرورية في العالم والعمل بها والاخذ بالأنظمة والتقنيات الحديثة لتأمين العنصر البشري في مجالات الأزمات والكوارث.
وأكد الحنكي أن المؤتمر يعد الحدث الأبرز في المنطقة حاليا وحقق بالفعل نجاحات على مختلف الصعد، كما ان المعرض لاقى استحسان الوفود المشاركة، مشيرا الى ان الدورة المقبلة من المعرض والتي تعود بعد عامين سيتم التركيز خلالها على موضوعات مختلفة مثل السلام الاجتماعي ودور الشرطة المجتمعية في حماية المجتمعات إضافة الى مكافحة المخدرات.
وقال العميد الحنكي في تصريحات صحافية أمس على هامش المعرض والمؤتمر: حقق ايسنار اهدافا متعددة، بداية من مشاركة وفود عالمية وخبرات دولية في مجال الامن ما اتاح فرصة كبيرة لتبادل الخبرات.
تميز
وأضاف: (تفوقت وزارة الداخلية في تنظيم المؤتمر وحققت بالفعل نجاحا باهرا بعد بذل جهود كبيرة من قبل القائمين على المؤتمر في الأعمال التحضيرية وإجراءات التواصل مع الباحثين والخبراء والمختصين بقضايا الأمن الدولي ودرء المخاطر من مختلف أنحاء العالم).
وأوضح ان المؤتمر نوقشت فيه عدة بحوث وأوراق عمل، كما عُقِدت خلاله ورش عمل متخصصة شارك فيها ممثلون من عدة دول، إضافة إلى مشاركة ممثلي القطاعات الأمنية المختلفة والمعنيين بالأمن الدولي ودرء المخاطر والعديد من الشركات وبيوت الخبرة العالمية المختصة في إنتاج وتطوير التقانة الحديثة لخدمة الأمن الدولي ودرء المخاطر.
ولفت إلى أن المؤتمر ركز على أهمية تشكيل رؤية عالمية موحدة الأهداف والأطر والمعالم تتجاوز الأختلافات التشريعية بين الدول، ننطلق منها في سعينا لتحقيق الأمن والاستقرار والرفاهية لشعوب العالم أجمع.


 قانون رقم (2) لسنة 2006م في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات
 
شرطة أبوظبي تشكل فرقاً متخصصة لمكافحة الجرائم الإلكترونية 
 
الداخلية تشارك في ورشة عمل عن تحقيقات الجرائم الإلكترونية 
 
د. محمد الكمالي: 80% من الجرائم أصبحت إلكترونية 
 
المشاركون في اجتماع الإنتربول يشيدون بإنشاء محاكم للجريمة الإلكترونية 
  
المزينة: الإمارات من أوائل الدول التي أولت الجريمة الإلكترونية اهتماماً كبير 
 
حملة لتعزيز الوعي الأمني للقضاة في قضايا الجرائم الإلكترونية 
 
وزير العدل: الإمارات رائدة في إنشاء دوائر قضائية متخصصة في مكافحة الجريمة الإلكترونية 
 
مؤتمر النيابات العامة في القرن 21 يوصي بالتعاون لمكافحة الجريمة الإلكترونية 
 
قضايا البرمجيات المقلّدة ترتفع 107 % 
 
بحث يحدد أسباب تزايد الجرائم الإلكترونية