موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   05/01/2012 محمد بن سعود يشيد بجهود شرطة دبي في التوعية بأخطار المخدرات

جريدة دار الخليج - الخميس05يناير2012

محمد بن سعود يشيد بجهود شرطة دبي في التوعية بأخطار المخدرات

دبي - “الخليج”:
أشاد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة بتوجه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي نحو تفعيل دورها التوعوي، من خلال برنامج الزيارات والمحاضرات التي يقوم بها محاضرو إدارة التوعية والوقاية في مدارس الدولة بشكل عام ومدارس رأس الخيمة بشكل خاص، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي نحو توعية النشء بأضرار المخدرات وأسباب انتشارها بين الشباب والدوافع التي تدفعهم لإدمانها، وسبل الوقاية منها .
وقال سموه أثناء تفقده جناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المشارك في معرض القافلة الثقافية الرابعة والأخيرة لعام 2011 الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بمنطقة شعم في إمارة رأس الخيمة، تحت شعار “مجتمعنا أمانة”، إن التوعية وسيلة وقائية لضمان حماية المجتمع من المخدرات، مشدداً على ضرورة الاستمرار في هذا المنهج الذي ستكون له آثار إيجابية خلال المستقبل القريب .
وأكد سموه أن ما تقوم به الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مجال التوعية مثال يحتذى، خصوصاً أنها جندت طاقاتها لوقاية الشباب من آفة المخدرات وحرصت على التواجد في مثل هذه المعارض .
ووجه اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الشكر لسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي لزيارته جناح الإدارة والثناء على الجهود التي يبذلها فريق عمل الإدارة في مجال التوعية والوقاية .
كما توجه اللواء العسماوي بالشكر إلى عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لإتاحة الفرصة أمام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات للمشاركة في فعالية “القافلة الثقافية الرابعة” .
وقال اللواء العسماوي إن شرطة دبي حريصة على نشر الثقافة التوعوية بين فئات المجتمع بشكل عام وبين فئة الشباب بشكل خاص، وأن توضح للمجتمع خطورة المخدرات بأنواعها المختلفة، وأن تزرع في نفس كل شاب كلمة “لا للمخدرات” .


مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
قرار وزاري بشأن استحداث أقسام بإدارة مكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة وأقسام مكافحة المخدرات بالإدارات العامة
اختتام دورة في مكافحة المخدرات بشرطة دبي
شرطة دبي تنظم دورة شاملة حول مكافحة المخدرات
استحداث إدارة عامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي
دورة تدريبية حول مكافحة المخدرات في مركز شرطة بر دبي
شرطة دبي تنظم ندوة التخطيط الاستراتيجي في مكافحة المخدرات
شرطة دبي تطلق مركزاً متخصصاً للتدريب على مكافحة المخدرات
شرطة دبي تطلق فعاليات توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
شرطة دبي تطلق أول مركز عربي متخصص في التدريب على مكافحة المخدرات