موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/12/2011 89 %رضا المتعاملين مع « قضاء أبوظبي»

جريدة الامارات اليوم - الأحد18ديسمبر2011

89 %رضا المتعاملين مع «قضاء أبوظبي»

أبوظبي ــ الإمارات اليوم
أعلنت دائرة القضاء في أبوظبي نتائج استبيانات رضا المتعاملين للعام الجاري، وقالت إن المعدل العام لرضا المتعاملين ارتفع إلى 89% في ،2011 قياساً بـ76% العام الماضي، و66% في .2009 وهذا الاستبيان السنوي هو الثالث على التوالي الذي تجريه الدائرة، حيث كانت البداية في .2009 وقالت الدائرة، إن التقدم الذي أحرزته على صعيد رضا العملاء يمثل دليلاً على التزامها تجاه كل المتعاملين بتوفير أرقى مستويات الجودة في الخدمات المقدمة لهم، كما يؤكد سعيها الدائم لتطوير الأداء، بما يحقق رسالتها ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية التي يأتي في مقدمتها سهولة الوصول إلى العدالة، وتوفير قضاء عادل وناجز مع خدمات عدلية فاعلة ومبتكرة، وتحقيق ثقة المجتمع ونشر ثقافة التميز، وإرساء بيئة عمل محفزة على تطوير معدلات الإنجاز.وقد صممت استبيان رضا العملاء السنوي وأنجزته للدائرة شركة نيلسن العالمية المتخصصة في إدارة المعلومات، وهو يعتمد خمسة معايير رئيسة و50 معياراً ثانوياً. وتتضمن المعايير الرئيسة كلاً من السياسات، المنتجات والخدمات، منشآت الدائرة وملحقاتها، العمليات، وأخيراً الموارد البشرية.
وتهدف الدائرة من وراء الاستبيان السنوي لرضا المتعاملين إلى تحقيق مجموعة من الأهداف، من بينها تركيز الأداء على تحسين تجربة المتعاملين مع الدائرة، وتحسين معرفة الموظف بخدمة المتعاملين، ورفع مستوى رضا المتعاملين.
كما تهدف إلى تحفيز موظفيها على تحقيق التميز في خدمة المتعاملين، وذلك عبر التعرف إلى المواقع التي يتم فيها تقديم أفضل الممارسات في خدمة المتعاملين مع الدائرة. ويشير تقرير دائرة القضاء عن استبيان رضا المتعاملين إلى أن 89% من المتعاملين عبروا عن رضاهم على خدمات الدائرة. وقد تباينت نسبة رضا المتعاملين بين 99% في المنطقة الغربية، و91% في منطقة العين، و86% في منطقة أبوظبي.
ووفقاً للتقرير الذي أصدرته الدائرة عن نتائج استبيان رضا المتعاملين ،2011 فقد توزعت جنسيات المتعاملين مع الدائرة الذين أدلوا برأيهم بين 39% من المواطنين، و52% من المقيمين العرب، و9% من المقيمين الأجانب.
وكان 8% من عينة المتعاملين من الأفراد، فيما 92% من الشركات على اختلاف أنواعها، أما الأفراد فقد توزعوا بين 68% ذكوراً، و32% إناثاً.
كما توزعت عينة المتعاملين الذين شاركوا في الاستبيان بين 68% في منطقة أبوظبي، و21% في منطقة العين، و11% في المنطقة الغربية.
وقد حققت محكمة الظفرة ومحكمة الرويس أعلى معدل لرضا المتعاملين بنسبة 99% لكل منهما، فيما حققت إدارة التوجيه الأسري في أبوظبي 96%، تلتها المحكمة التجارية في العين بنسبة 94%، ثم فرع الدائرة في برج الخزنة في أبوظبي بنسبة 92%.
وحققت كل من إدارة الكاتب العدل في المقر الرئيس في أبوظبي ومحكمة العين نسبة 91%، تلتهما المحكمة التجارية في أبوظبي بنسبة 89%، ونيابات العين بنسبة 87%، ثم محاكم المقر الرئيس في أبوظبي بنسبة 85%، وأخيراً نيابات المقر الرئيس في أبوظبي بنسبة 76%. أما عن فئات المشاركين فقد كان الشهود هم الأكثر رضا بين المتعاملين بنسبة بلغت 95%. وبلغت نسبة رضا المتعاملين 89% بين أقارب أطراف الدعاوى، و88% بين أطراف الدعاوى، و87% بين المندوبين ومسؤولي العلاقات العامة، و85% بين المحامين، و92% بين الفئات الأخرى.


قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
نظام جديد لحصر أعداد المراجعين بدائرة القضاء في أبوظبي
ارتفاع نسبة الإدراك العام بخدمات دائرة القضاء في أبوظبي
دائرة القضاء في أبوظبي تطلق خدمة الإخطارات القضائية الإلكترونية
دائرة القضاء في أبوظبي تطرح مبادرة جديدة لتعزيز ودعم خدمات المراجعين
ارتفاع مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية بدائرة القضاء في أبوظبي
دائرة القضاء في أبوظبي تناقش منجزاتها وتقيّم مشاريعها المستقبلية الاستراتيجية