موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   08/12/2011 منصور بن زايد يتسلَّم شهادة الأيزو لدائرة القضاء

جريدة دار الخليج - الخميس08ديسمبر2011

منصور بن زايد يتسلَّم شهادة الأيزو لدائرة القضاء

أبوظبي - “الخليج”:
تسلَّم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، شهادة الجودة العالمية “أيزو 9001 :2008”، التي حصلت عليها دائرة القضاء في أبوظبي . وقام بتسليم الشهادة إلى سموه المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي .
ويأتي حصول دائرة القضاء على شهادة الأيزو، تأكيداً لنجاح الخطط الطموحة التي وضعتها الدائرة، بهدف تحقيق أفضل الممارسات الدولية ذات الصلة بالعمل القضائي، وتعزيز عمل دائرة القضاء وتحقيق أهدافها بما يعزز مستويات رضا المستفيدين عن خدمات الدائرة، وفي مقدمتهم المراجعون الذين هم شركاء رئيسيون للدائرة، وبما ينسجم مع استراتيجية الدائرة التي ترتكز على تحقيق معايير الجودة في جميع الأنشطة ذات الصلة، والتي تشكل جزءاً مهماً في مسيرة التطوير والتنمية التي تحققها قطاعات الخدمات المختلفة في إمارة أبوظبي .
وقال المستشار سلطان البادي، إن حصول الدائرة على شهادة الجودة العالمية، يشكل دليلاً آخر على استمرار مسيرتها بثبات، متجاوزة العديد من التحديات، ومواصلة تحقيق النجاحات المستلهمة من رؤيتها ورسالتها التي عمل على ترسيخها ودعمها سمو رئيس الدائرة، وتولى تنفيذها والتحقق من نجاحها منتسبو الدائرة، مما أسس لها موقعاً متقدماً بين أبرز الدوائر المثيلة إقليمياً وعربياً وعالمياً . وأضاف أن الدائرة تعتمد في منهاج عملها على أعلى مستويات خدمة العملاء، والالتزام بالجودة ونشرها في بيئة العمل الخاصة وتحفيز العاملين .
وقد خضعت كل قطاعات وإدارات وأقسام الدائرة، لأغراض الحصول على شهادة “الأيزو” لمراحل متتالية، بدأت بالتدريب التعريفي بأنظمة إدارة الجودة لجميع الموظفين، وإعداد مخطط شامل للمشروع ضمن إطار زمني محدد، ثم تدريب وتأهيل فريق العمل وفق برامج تدريبية متخصصة بتوثيق وتخطيط عمليات نظام إدارة الجودة .
وتتضمن المرحلة الثالثة تصميم وتوثيق وتطبيق نظام إدارة الجودة، كما تشمل صياغة واعتماد سياسة الجودة وأهداف الجودة وتحديد وتوثيق العمليات الرئيسية والمساندة في جميع قطاعات الدائرة .


قانون بشأن دائرة القضاء في إمارة أبو ظبي
ارتفاع نسبة الإدراك العام بخدمات دائرة القضاء في أبوظبي
المؤسسات العقابية بدبي الأولى في المنطقة في الحصول على الأيزو 9001
دائرة القضاء في أبوظبي تطرح مبادرة جديدة لتعزيز ودعم خدمات المراجعين
ارتفاع مستوى رضا المتعاملين عن الخدمات الإلكترونية بدائرة القضاء في أبوظبي
دائرة القضاء في أبوظبي تناقش منجزاتها وتقيّم مشاريعها المستقبلية الاستراتيجية