موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   02/11/2011 تنفيذي الشارقة يناقش مشروع قرار بشأن بيع الوحدات العقارية

جريدة دار الخليج - الأربعاء02نوفمبر2011

اطلع على مشروع الخدمات الإلكترونية
تنفيذي الشارقة يناقش مشروع قرار بشأن بيع الوحدات العقارية

عقد المجلس التنفيذي بإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس .
واستعرض المجلس التنفيذي خلال اجتماعه المواضيع العامة المدرجة على جدول أعماله، حيث اطلع على المذكرة المقدمة من دائرة التخطيط والمساحة والمتعلقة بمشروع الخدمات الإلكترونية في الدائرة .
وأوضح المهندس صلاح بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة خلال الجلسة أن الدائرة قامت بإنجاز نحو 25 خدمة من ضمن الخدمات التي تقدمها إلكترونياً للمتعاملين معها لإنجاز معاملاتهم وبشكل تام . . كما أتمت الدائرة الربط الإلكتروني مع برنامج “تحصيل” التابع لدائرة المالية المركزية لتحصيل رسوم المعاملات سواء عن طريق بطاقة تحصيل أو حتى البطاقات الائتمانية .
وأشار ابن بطي إلى أن الدائرة ومن خلال سعيها المستمر لتقديم أفضل الخدمات قامت بعقد عدة ورش عمل للجهات المستفيدة من خدماتها لتدريبهم على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لهم كما وقعت اتفاقية تعاون مع بلدية الشارقة للتدقيق الإلكتروني على المعاملات الصادرة والمعتمدة .
وحول حيثيات فوز الدائرة بدرع جائزة الإبداع التصميمي عن فئة مواقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية أشار رئيس دائرة التخطيط والمساحة إلى أن الجائزة تأتي تتويجاً لسلسلة النجاحات التي تحققها الدائرة لا سيما في حقل التحول الإلكتروني الذي يتم وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والدعم المطلق واللا محدود من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ومتابعته الحثيثة لمستجدات العمل بالحقل الإلكتروني بمختلف الدوائر الحكومية كونها تمثل إحدى ركائز المستقبل .
وأكد أن الدائرة انطلقت في تشييد الموقع الإلكتروني للدائرة بخطى ثابتة تسعى من خلالها إلى تحقيق الريادة من جهة وإلى التحول الإلكتروني بشكل متكامل مع التواصل المستمر مع عملاء الدائرة من جهة أخرى . . كما تسعى الدائرة من خلال تحولها الإلكتروني أيضاً إلى تحقيق مزيد من رضا عملائها وتحقيق معدلات أعلى من الشفافية وسرعة الإنجاز في تنفيذ المعاملات بدقة وإتقان، كما يأتي تتويج الدائرة بالجائزة تقديراً للجهود المبذولة من مختلف فرق العمل التي اجتهدت للوصول إلى منصة التكريم والحصول على المركز الأول .
وأشار إلى أن الدائرة وبكافة المعايير تمتلك موقعاً متميزاً بين دوائر حكومة الشارقة من حيث تطوير وتحديث وتقديم خدمات للمتعاملين، مؤكداً أن فوز دائرة التخطيط والمساحة بالجائزة يعد دليلاً قاطعاً على تنامي دورها في تعزيز معايير التميز الإبداعي والتحول إلى الرقمية في كافة أوجه الخدمات بها .
وبارك المجلس مشروع الخدمات الإلكترونية المعمول به في دائرة التخطيط والمساحة وهنأهم على الجائزة التي حصلوا على عليها، متمنياً لهم التوفيق والسداد، مؤكداً أن ما تقوم به الدائرة يعد حافزاً للجهات الأخرى لتحذو حذوها .
كما وافق المجلس على المذكرة المقدمة من دائرة التخطيط والمساحة والمتعلقة بتنظيم وإدارة مزاد للآليات والمعدات والشاحنات الثقيلة في منطقة الصجعة ووجه أمانته العامة بالتنسيق بين الجهات ذات الاختصاص واتخاذ اللازم بهذا الشأن .
وناقش أعضاء المجلس مشروع قرار المجلس التنفيذي والمقدم من دائرة التسجيل العقاري بشأن بيع الوحدات العقارية في إمارة الشارقة وذلك بحضور حمد سالم المزروع مدير عام الدائرة .
وقدم الأعضاء عدداً من المقترحات والملاحظات حول بنود ومواد مشروع القرار، حيث وجه المجلس دائرة التسجيل العقاري بتضمين ملاحظات الأعضاء لمشروع القرار وذلك تمهيداً لاعتماده وإصداره .
كما اطلع المجلس على المراسيم الأميرية بشأن إعادة تشكيل المجالس البلدية في إمارة الشارقة، حيث تلا سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي المراسيم أمام المجلس حيث هنأ المجلس أعضاء المجالس البلدية لإمارة الشارقة متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهامهم القادمة .
كما ناقش المجلس التنفيذي عدداً من القضايا والقرارات التي تصب في خدمة إمارة الشارقة . (وام)


تعميم رقم (2) لسنة 2003م بتأكيد الالتزام بأحكام القانون  عند الإعلان عن بيع الوحدات الاستثمارية في إمارة الشارقة
قانون رقم (1) لسنة 2011 بشأن تنظيم إشغال الوحدات السكنية والانتفاع بالعقارات المخصصة للمواطنين في إمارة أبو ظبي
أمر محلي رقم (11) لسنة 2009م بشأن استحداث اشتراطات ورسوم تعديل استخدام الوحدات السكنية