موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   31/10/2011 سعود بن صقر يؤكد ضرورة الحفاظ على سيادة القانون واستقلالية القضاء

جريدة دار الخليج - الإثنين31أكتوبر2011

خلال تأدية 3 قضاة اليمين القانونية أمام سموه
سعود بن صقر يؤكد ضرورة الحفاظ على سيادة القانون واستقلالية القضاء

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ضرورة الحفاظ على سيادة القانون واستقلالية القضاء، ورفده بالكفاءات والطاقات البشرية التي من شأنها تعزيز الثقة بالسلك القضائي كونه ركيزة من ركائز ترسيخ مبادئ العدل والمساواة وحماية الحقوق والحريات بين أفراد المجتمع .
جاء ذلك خلال أداء ثلاثة قضاة جدد اليمين القانونية أمام سموه بقصر الظيت، أمس، بمناسبة تعيينهم قضاة في محاكم رأس الخيمة، بحضور أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم برأس الخيمة، والمستشار جهاد قزمار المستشار القانوني لحكومة رأس الخيمة، والمستشار حسن محيمد الحبسي النائب العام بالإمارة، والمستشار إبراهيم المناعي رئيس محكمة الاستئناف، والمستشار حسن أبوالروغة رئيس المحكمة الابتدائية .
وشدد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على حجم المسؤولية التي تقع على عاتق القضاة في نشر العدالة وحماية مصالح الناس، وإقامة الجزاءات القضائية بنزاهة ومصداقية، من دون محاباه لأحد، مهما علا شأنه، واضعين مخافة الله نصب أعينهم، وتمنى سموه التوفيق والنجاح للقضاة في أداء مهامهم الجديدة .
من جانبه، تقدم أحمد محمد الخاطري بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء، على حرصهما الكبير للنهوض بالسلك القضائي بالإمارة وتحقيق الاستقلالية التامة للقضاء ليتسنى له القيام بواجباته كاملة في ترسيخ مبادئ العدالة .
من جانبهم، عبر القضاة الجدد عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، مؤكدين أن توجيهات سموه تعد نبراساً يضيء لهم الطريق لأداء مهامهم بكل أمانة وإخلاص ليحكموا بين الناس بالعدل والمساواة .
أدى اليمين القانونية كل من المستشار أحمد محمد جابر قاض في محكمة الاستئناف، والقاضي محمد الفسفوس القاضي في المحكمة الابتدائية، والقاضي محمد أنور الجيلاني القاضي في المحكمة الابتدائية . (وام)


قانون اتحادي في شأن السلطة القضائية الاتحادية
قرار بتشكيل لجنة لأعداد مشروع قانون القواعد الأساسية لأخلاقيات القضاء
سيف بن زايد: سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان
  سيف بن زايد: سيادة القانون و الأمن للجميع هدفنا الأسمى
منصور بن زايد يؤكد حرص القيادة السياسية على استقلالية القضاء
محمد بن زايد يشيد بكفاءة الأجهزة الأمنية ومقدرتها على تعزيز سيادة القانون