موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   16/10/2011 العسماوي: الإمارات حققت إنجازات كبيرة في مكافحة المخدرات

جريدة الاتحاد - الأحد16أكتوبر2011

التقى «فنية مركز المعلومات الجنائية الخليجي»
العسماوي: الإمارات حققت إنجازات كبيرة في مكافحة المخدرات

دبي (وام) -
استقبل اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات بالدولة، أعضاء اللجنة الفنية في مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لدول مجلس التعاون الخليجي، بحضور عدد من ضباط وزارة الداخلية العاملين في هذا المجال، وذلك ضمن برنامج الزيارات الذي تقوم به اللجنة للجهات المختصة في دول المجلس. وأكد العسماوي خلال اللقاء، أن الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات في مجال مكافحة المخدرات، تعود إلى دقة وموضوعية الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية والتوجيهات السامية والرؤى الصائبة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في هذا الجانب. وأشار إلى التطور الذي شهدته شرطة دبي في هذا المجال، بفضل دعم ومساندة وزارة الداخلية، ،متابعة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي للمتطلبات الفنية والتقنية اللازمة لعمل الإدارة وحرصهما على توفيرها وبأعلى المواصفات العالمية من الجودة، ما هيأ لها أن تشهد هذا التطور الكبير وتحقق هذه السمعة العالمية. وقال إن شرطة دبي تتبع في مكافحة المخدرات سياسة حازمة في التعامل مع المهربين والتجار والمروجين، قوامها الإصرار على عدم التهاون مع المجرمين الذين يقدمون على إدخال المخدرات إلى الدولة، والضرب بيد من حديد على أيديهم وعلى أيدي من يديرون العمليات من خارج الدولة، والتنسيق مع الدول التي يوجدون فيها لملاحقتهم وضبطهم.
واستمع العسماوي، من اللجنة إلى تقارير عن واقع المخدرات في كل من المملكة العربية السعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين، ومدى التطور التقني الذي شهدته أجهزتها الأمنية العاملة في مجال المكافحة.
وتمت خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تتعلق بعمل اللجنة واختصاصاتها والخطوات والإجراءات اللازمة لتوسيع مجال التعاون بين الأطراف على مستوى نظام تبادل المعلومات، وكيفية تطوير الآليات المطبقة ما بين أعضاء المجلس، وأهمية توفير قاعدة بيانات عامة للمركز تستفيد منها مختلف الجهات المختصة بمكافحة المخدرات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكدت توصيات اللقاء أهمية تعزيز وتيرة تبادل الخبرات العملية والنظرية ذات الصلة بالمعلومات، وآليات انتقالها لدعم فاعلية المركز من خلال قاعدة بيانات مركزية شاملة إقليمية ودولية.


مرسوم اتحادي في شأن انضمام الدولة إلى الاتفاقية العربية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية
قرار وزاري بشأن استحداث أقسام بإدارة مكافحة المخدرات
قرار وزاري بشأن استحداث إدارة وأقسام مكافحة المخدرات بالإدارات العامة
شرطة دبي تنظم دورة شاملة حول مكافحة المخدرات
العسماوي يدعو إلى مزيد من الانتباه واليقظة في مجالات مكافحة المخدرات