موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   27/09/2011 الصحة تستقبل أوراق امتحانات الأطباء الممارسين العموم

جريدة دار الخليج - الثلاثاء 27 سبتمبر 2011

الصحة تستقبل أوراق امتحانات الأطباء الممارسين العموم

دبي - “الخليج”:
أعلنت وزارة الصحة عن بدء استقبالها أوراق الراغبين في التقدم لامتحانات تقييم الأطباء الممارسين العموم للحصول على تقييم ممارس عام داخل الدولة في الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر المقبل في المنافذ المخصصة بمقر خدمة المتعاملين في ديوان الوزارة بمنطقة المحيصنة في دبي .
وقال أحمد الزرعوني مدير إدارة التراخيص الطبية في الوزارة، إن المنافذ المخصصة ستستقبل الأوراق من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً طوال أيام التسجيل الخمسة، مشيراً إلى أن المقاعد المخصصة لأداء الامتحان محدودة، حيث تقرر قبول 250 شخصاً فقط على أن يتم إغلاق باب التسجيل حال اكتمال العدد .
وذكر الزرعوني أن الإدارة قررت إجراء الامتحان التحريري للأطباء من الجنسين الذين يتم قبول أوراقهم بعد مطابقتها للشروط وتدقيقها من قبل اللجنة المختصة يوم 13 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في قاعة العويس بمستشفى البراحة من التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشرة صباحاً .
وتشترط الوزارة لقبول دخول الامتحانات أن يكون الطبيب أو الطبيبة حاصلاً على بكالوريوس الطب والجراحة من إحدى الجامعات المعترف بها وأن يكون حاصلاً على شهادة إنهاء سنة الامتياز ولديه شهادة خبرة بعد الامتياز .
وأضاف أن على المتقدمين إحضار الشهادات والخبرات الأصلية مصدقة حسب الأصول المتعارف عليها لمطابقتها بالصور، وإحضار شهادة حسن سيرة مهنية من الدول التي عملوا بها سابقاً، بالإضافة إلى ثلاث صور شخصية وتسديد رسوم الامتحان المقررة .


قانون رقم (5) لسنة 1984م بشأن مزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية
قرار رقم (10) لسنة 2008 في شأن الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة
قرار وزاري رقم (64) لسنة 1987 بشأن رسم مزاولة المهن الطبية لغير الأطباء والصيادلة
قرار وزاري رقم (66) لسنة 1987م في شأن نظام مزاولة غير الأطباء والصيادلة لبعض المهن الطبية في القطاع الخاص
امتحانات مزاولة المهنة للصيادلة والمساعدين 30 يونيو
امتحانات المهن الصحية إلكترونياً على موقع هيئة الصحة
صحة أبوظبي تحدد مواعيد امتحانات الأطباء والصيادلة والفنيين
امتحانات الأطباء والصيادلة ومساعديهم بهيئة الصحة أكتوبر المقبل