موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   30/09/2006 وزير التربية لـ الخليج : مقترح زيادة رواتب المعلمين أمام الجهات المعنية قبل نهاية العام

جريدة دار الخليج - السبت 30/ 9/ 2006م

وزير التربية لـ الخليج : مقترح زيادة رواتب المعلمين أمام الجهات المعنية قبل نهاية العام

كتب- حبيب الصايغ
ربط الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بين ارتفاع عدد استقالات المعلمين أخيراً وقرب تطبيق تعديلات قانون المعاشات التي ترفع سن التقاعد بناء على طلب المستفيد إلى 20 عاما بدلاً من ،15 مؤكداً في الوقت نفسه على العلاقة الواضحة بين الاستقالات وسوء أوضاع المعلمين المعيشية.
وأكد وزير التربية ل”الخليج” أن ما يحدث في الميدان التربوي محل دراسة ونظر الوزارة بالتنسيق مع الدوائر المعنية، كاشفاً عن أن مقترح زيادة رواتب المعلمين سيكون امام الجهات المختصة قبل نهاية العام الحالي 2006 وذلك ليصار الى اصداره “بأسرع وقت ممكن”.
وقال إن تفاصيل مقترح الزيادة الذي رفض ان يسميه “كادراً جديداً” محل تنسيق الآن بين وزارتي التربية والمالية حيث يتطلب زيادة ميزانية “التربية”، وإنه سيلتزم الحد الأدنى الذي يحفظ كرامة المعلم، ويرد اليه اعتباره، ويساعد على استقطاب الكفاءات المواطنة وغيرها.
وكشف الدكتور حنيف حسن عن ان وزارة التربية ستكلف خلال ايام جهة اختصاصية بدراسة اوضاع المعلمين المعيشية مقارنة بواقع الاسواق والغلاء والتضخم، ومدها بتقرير حول الوضع الأمثل للزيادة المقترحة، في ظل الغلاء الفاحش وارتفاع الاسعار الذي شمل كل شيء من المواد الغذائية إلى غيرها من السلع الأساسية والوقود والإيجارات ما انعكس سلبياً على الجميع، ولم يعد يتلاءم خصوصاً مع رواتب المعلمين الوافدين والتزاماتهم الأسرية.
وفيما شدد الوزير على أن الرواتب الحالية لا تكفي لضمان حياة مستقرة، أشار إلى أن المقترح سيراعي مسألة التضخم إلى جانب الغلاء، وأن برنامج المكافآت التحفيزية للمتميزين سيتوازى مع إقرار الزيادة.
وقال الدكتور حنيف حسن إن زيادة رواتب المعلمين هاجس حقيقي للجهات الوطنية المسؤولة عن التعليم، وقد تمت مناقشته أيضاً باستفاضة في مجلس أبوظبي التعليمي قبل أربعة أيام.
وحول رؤيته لتعديلات قانون المعاشات أكد وزير التربية أنها ملائمة، فليس من المعقول قبول الإحالة على التقاعد بعد 15 سنة من العمل، حيث يكون المعلم أو الموظف في ذروة الشباب والحيوية، وقال: “المرجو أن يقلب إقرار مقترح زيادة رواتب المعلمين المعادلة، فيصبح المعلمون أكثر تمسكاً بواقعهم ومهنتهم”.


قرار الرئيس الأعلى للجامعة في شأن منح البدلات الإضافية للمدرسين خارج الهيئة

قرار الرئيس الأعلى للجامعة بتعديل المواد (105)، (106)، (107)، (108) من اللائحة التنفيذية في شأن المدرسين خارج الهيئة
قرار مجلس الوزراء بمنح علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الاجتماعية عن الأولاد للمدرسين خارج الهيئة من المواطنين بجامعة الإمارات
قرار مجلس الوزراء بشأن تعديل المادة الثالثة من قرار مجلس الوزراء في شأن نظام بدل السكن الخاص بالمدرسين والمدرسات وموظفي وزارة الصحة
قرار مجلس الوزراء بتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1981م الخاص بالعلاوة الاجتماعية على أعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين خارج الهيئة من المواطنين بجامعة الإمارات العربية المتحدة