موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/09/2011 دائرة الموارد البشرية بالشارقة تناقش خططها وبرامجها

جريدة دار الخليج - الأحد 18 سبتمبر 2011

دائرة الموارد البشرية بالشارقة تناقش خططها وبرامجها

الشارقة - “الخليج”:
اجتمع طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، صباح الخميس الماضي بمديري الإدارات ونوابهم في مقر دائرة الموارد البشرية في منطقة الدفين للاطلاع على سير الخطط والبرامج في الدائرة .
ورحب ابن خادم بالحضور، وأعرب عن شكره وتقديره لهم على الانجازات المحققة خلال النصف الأول من عام 2011 واشاد بفعالية ونشاط فرع الدائرة بمدنية كلباء في إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية، ووجه بتوفير جميع الاحتياجات اللازمة للارتقاء بجودة الخدمات التدريبية والتأهيلية بالفرع .
وثمن الجهود المبذولة في تنفيذ البرامج التدريبية والتأهيلية، حيث تم تنفيذ (82) برنامجاً تدريبياً، و(10) برامج تأهيلية لحملة الشهادات الثانوية والجامعية في المجالات التي تلبي احتياجات سوق العمل، وكذلك تدريب (164) باحثاً وباحثة ميدانياً في مختلف الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة .
وأشاد بدور قسم التسويق الوظيفي بإدارة تخطيط الموارد البشرية في تسويق الباحثين عن عمل حسب قدراتهم ومؤهلاتهم، والشواغر الوظيفية المتاحة في سوق العمل .
كما حث على الاجتهاد والمثابرة لإثبات ذواتهم في العمل، والالتزام بالقيم والقوانين والاجراءات المتبعة، ضمن سياسة وانظمة الدائرة وثقافتها التنظيمية، وكذلك حثهم على التطوير المهني للارتقاء بمسارهم الوظيفي .
وركز ابن خادم على أهمية إتاحة الفرصة لجميع الموظفين لتقديم أفضل ما عندهم من خبرات ومعلومات، وعلى الدور التكاملي لإدارات وأقسام الدائرة باعتباره مطلباً استراتيجياً وأهمية تبادل المعرفة والخبرات بينها، التي من شأنها المساهمة في تحقيق الابداع، وعدم ازدواجية الجهود، كما تدعم القدرة المؤسسية والتنافسية وبالتالي تحقيق التميز المؤسسي .
وعلى صعيد المساهمات الانسانية والمجتمعية والتطوعية أثنى ابن خادم على مساهمة موظفي الدائرة في الأعمال الخيرية خلال التبرع لإغاثة الصومال، وإفطار صائم، وكسوة العيد، ومسجد العلم، وشراء الزي المدرسي لأبناء الأسرة المتعففة، وكذلك مشاركة موظفي الدائرة في الأعمال التطوعية، حيث يشارك عدد من موظفي الدائرة حالياً في البطولة العالمية للمعاقين .


قانون رقم (27) لسنة 2006 إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2009 بتنظيم عمل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
قرار رقم (48) لسنة 2007 بتطبيق قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي على بعض المؤسسات التابعة لحكومة دبي
خطة عمل للجنة الموارد البشرية
دورة حول الأساليب الحديثة لإدارة الموارد البشرية
6 برامج تدريبية لدائرة الموارد البشرية في الشارقة
تنسيق بين إدارتي الموارد البشرية وتخطيط الشارقة
دائرة الموارد البشرية بالشارقة تناقش سيرالخطط والبرامج