موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   05/06/2011 إلزامية إصدار بطاقة الهوية للأطفال دون 15 سنة

جريدة دار الخليج - الأحد 05 يونيو 2011

لا يشترط مراجعتهم مكتب الطباعة أو مركز التسجيل
إلزامية إصدار بطاقة الهوية للأطفال دون 15 سنة

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
أكدت هيئة الإمارات للهوية، إلزامية إصدار بطاقة الهوية مع التسجيل في نظام السجل السكاني للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة .
وأوضحت الهيئة أن إصدار بطاقة الهوية لهذه الفئة العمرية أصبح إلزامياً، بعدما كان يقتصر في السابق على تسجيلهم في نظام السجل السكاني من دون الحاجة إلى إصدار البطاقة .
وأضافت أن إعادة هندسة إجراءات التسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية، واعتماد تعبئة الاستمارة الإلكترونية في مكاتب الطباعة المعتمدة على مستوى الدولة، يتيح للمراجعين تسجيل الأطفال دون 15 سنة بتلك المكاتب من دون الحاجة لحضور الأطفال إليها، أو مراجعتهم مراكز التسجيل التابعة للهيئة .
وأشارت إلى إلزامية تقديم جواز سفر مستقل وأصلي وسار المفعول، إضافة إلى إقامة سارية المفعول وصورة شخصية ملونة بخلفية زرقاء فاتحة (قياس 4*3،5)، لتسجيل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة في نظام السجل السكاني وبطاقة الهوية من خلال مكاتب الطباعة المنتشرة على مستوى الدولة، من دون الحاجة إلى حضور الأطفال إلى تلك المكاتب، ومن دون الحاجة إلى مراجعة مراكز التسجيل .
ولفتت الهيئة إلى أن رسوم التسجيل بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة من جميع الجنسيات هي 50 درهماً، إضافة إلى 70 درهماً أخرى رسوم خدمات .
وشددت على ضرورة الالتزام التام من قبل جميع مكاتب الطباعة المعتمدة لتعبئة الاستمارة الإلكترونية، بالرسوم المحددة، وعدم مطالبة المتعاملين بأي رسوم إضافية غير تلك المنصوص عليها .


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
اختصار إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية
إقبال متزايد على مراكز التسجيل في بطاقة الهوية
مبادرات جديدة لتطبيقات بطاقة الهوية واستخداماتها
تسجيل 9272 شخصاً في بطاقة الهوية خلال يوم واحد
المراجعون يشتكون تأخر مواعيد التسجيل في بطاقة الهوية
توقيع اتفاقية لتفعيل استخدام بطاقة الهوية وسيلة تعريف وحيدة
مراجعو بطاقة الهوية يزدادون في أبوظبي ويتراجعون في الشارقة
الريسي يؤكد أهمية إتمام التسجيل في بطاقة الهوية لتحقيق التكامل المؤسسي