موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   18/04/2011 الإمارات للهوية تطلع على تطوير البنية التحتية لمشروع الهوية الرقمية

جريدة دار الخليج - الإثنين 18 أبريل 2011

الإمارات للهوية تطلع على تطوير البنية التحتية لمشروع الهوية الرقمية

اطلع الدكتور المهندس علي محمد الخوري المدير العام لهيئة الإمارات للهوية على مراحل تنفيذ مشروع تطوير البنية التحتية لمشروع “الهوية الرقمية” . يوفر مشروع “الهوية الرقمية” العديد من الخدمات لتسهيل التعامل الإلكتروني في الدولة على مختلف المستويات، وتقديم أعلى معايير الحماية والسرية في إجراءات التعامل الإلكتروني من خلال المساهمة بشكل فاعل في مسيرة التحول الإلكتروني التي تشهدها الدولة حالياً .
وأكد الخوري خلال لقائه أندي غرين رئيس شركة “لوجيكا العالمية” المنفذة للمشروع في مكتبه بالمقر الرئيس للهيئة . . أن المشروع يعد واحداً من مشروعات الهيئة الهادفة إلى إنشاء بنية تحتية لإدارة الهوية بالنسبة للأفراد وليس فقط مجرد إصدار بطاقة الهوية، التي تعد إحدى الوسائل المهمة التي تتيح للفرد الارتباط بهذه البنية التحتية والإفادة من تطبيقاتها مثل التصديق والتوثيق الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني وغيرها من التطبيقات التي توفرها بطاقة الهوية .
وأشار إلى أهمية دور القطاع الخاص في دعم مشروعات التطوير في القطاع العام ومساهمته في دعم خطط التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف الدول .
وقال أندي غرين إن الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك مع هيئة الإمارات للهوية وحرصاً من شركته على تعزيزه وتطويره . . مؤكداً التزام الشركة بمسؤولياتها تجاه المشروعات الاستراتيجية التي تنفذها الهيئة وحرصها على إنجاحها على أفضل نحو ممكن .


مرسوم بقانون رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية
مرسوم رقم (80) لسنة 2004م بتشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
مرسوم اتحادي رقم (8) لسنة 2009م بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية
قرار رقم (21) لسنة 2006م في شأن الهيكل التنظيمي لهيئة الإمارات للهوية
قرار رقم (12) لسنة 2007م في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (2) لسنة 2004م بإنشاء هيئة الإمارات للهوية