موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   03/04/2011 مبادرات جديدة لتطبيقات بطاقة الهوية واستخداماتها

جريدة دار الخليج - الأحد 3 أبريل2011

مبادرات جديدة لتطبيقات بطاقة الهوية واستخداماتها

أبوظبي - خالد عبدالعزيز:
تشهد قمة أبوظبي العالمية لأنظمة الهوية المتقدمة ،2011 التي تنطلق أعمالها اليوم وتستمر يومين بفندق ياس في أبوظبي، الإعلان عن مبادرات جديدة لهيئة الإمارات للهوية ستأخذ تطبيقات بطاقة الهوية واستخداماتها إلى مرحلة متقدمة، فضلاً عن الكشف عن تقنيات جديدة لتعريف وتأكيد هوية الفرد سواء من خلال حركة أذنيه أوبصمة الصوت .
وتعمل الهيئة على تنفيذ مشروع تفعيل تطبيقات الهوية الإلكترونية، بما يدعم استخدام بطاقة الهوية كأداة أساسية في عملية التحقق من هوية المستفيدين من الخدمات المقدمة في القطاعات المختلفة بالدولة بما يحقق الأهداف المرسومة لهذا المشروع الاستراتيجي المهم .
وأوضحت الهيئة أن الصعوبات التي تواجه الدول في مشروعات الهوية تشمل ضمان خصوصية الأفراد، والمشكلات المتعلقة بالتقنيات المستخدمة، وآليات التسجيل وتمركزها، والتحدي الأكبر هو إيجاد تطبيقات عملية يستطيع الشخص من خلالها معرفة الفائدة التي يحصل عليها من هذه البطاقة .
إلى ذلك ستشهد القمة التي تنظمها الهيئة، وشركة وايز ميديا العالمية، وبالتعاون مع المفوضية الأوروبية، جلسات افتتاحية وندوات وورش عمل متخصصة بهدف تبادل المعرفة مع نخبة من صانعي القرار فضلاً عن المعرض المتخصص الذي سيقام على هامش القمة لمدة يومين . ويشارك في القمة، نحو 400 باحث وأكاديمي وخبير تكنولوجي لمناقشة الإستراتيجيات المختبرة والممارسات والابتكارات المثلى في تعزيز صناعة الهوية الرقمية والبطاقات الذكية .


قانون بطاقة الهوية لسنة 1971م
قرار بشأن رسوم التسجيل وإصدار بطاقة الهوية
اختصار إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية
إقبال متزايد على مراكز التسجيل في بطاقة الهوية
تسجيل 9272 شخصاً في بطاقة الهوية خلال يوم واحد
المراجعون يشتكون تأخر مواعيد التسجيل في بطاقة الهوية
مراجعو بطاقة الهوية يزدادون في أبوظبي ويتراجعون في الشارقة
الريسي يؤكد أهمية إتمام التسجيل في بطاقة الهوية لتحقيق التكامل المؤسسي