موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   02/03/2011 “تنفيذي الشارقة” يعتمد مشروع عقد إدارة النفايات الطبية بالإمارة

جريدة دار الخليج - الأربعاء 02 مارس 2011

اطلع على جدول أعمال جلسة المجلس الاستشاري
“تنفيذي الشارقة” يعتمد مشروع عقد إدارة النفايات الطبية بالإمارة

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، الاجتماع الأسبوعي الاعتيادي للمجلس الذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم بالشارقة .
واستعرض المجلس التنفيذي خلال اجتماعه بعض الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعمال جلسته والتي تتعلق بشؤون الإمارة المختلفة، حيث اعتمد المجلس مشروع توقيع مذكرتي تفاهم وشراكة بين مجلس الشارقة الرياضي وكل من جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة .
أوضح الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم رئيس مجلس الشارقة الرياضي أن هاتين المذكرتين تأتيان تنفيذاً لاستراتيجية المجلس ورسالته الهادفة لرفع مستوى الشباب رياضاياً وفكرياً وتنمية مواهبهم والارتقاء بمستويات أدائهم الرياضي وغرس روح المشاركة في العمل الجماعي بمفاهيم التعاون المستمر لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة بين المجلس والمؤسستين التعليميتين، وفق ما جاء في المذكرتين .
وأشار الى أن توقيع مثل هذه المذكرات يساهم في دعم وتطوير سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الرياضة، وتوسيع قاعدة مشاركة الشباب في الأنشطة والفعاليات الرياضية، حيث إن هذه البرامج ليست هدفا في حد ذاتها بقدر كونها وسيلة لخلق مجتمع شبابي رياضي في إطار من العادات والتقاليد العربية الأصيلة .
واطلع المجلس خلال اجتماعه على المذكرة المقدمة من دائرة شؤون البلديات والزراعة بشأن ايواء وطرق التخلص من الحيوانات المصابة في مدينة الذيد .
واستمع المجلس لشرح واف من خميس بن سالم السويدي رئيس الدائرة حول الأخطاء التي صاحبت ايواء وطرق التخلص من الحيوانات المصابة في مدينة الذيد والإجراءات المتبعة في تنفيذ مثل هذه الأمور، حيث أكد أن ما يتبع في الوقت الراهن يشكل أخطاراً صحية على الثروة الحيوانية وعلى بيئة المنطقة، وتحقيقاً لأمن وسلامة البيئة، فإنه يتوجب على المعنيين ايجاد بدائل مناسبة أخرى لعمليات الايواء وطرق التخلص .
ووجه المجلس أمانته العامة بالتنسيق مع دائرة شؤون البلديات والزراعة بمخاطبة الجهات المختصة واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك .
واستعرض المهندس صلاح بطي عبيد رئيس دائرة التخطيط والمساحة أمام المجلس الجزء الأول من تقرير إنجازات الدائرة لعام 0102، المتعلقة بإدارات وفروع الدائرة ذات العلاقة المباشرة بجمهور المراجعين .
وتضمن التقرير بيان اجمالي عدد معاملات الدائرة المنجزة في التخطيط والمساحة والخدمات والتعويضات ولجنة الأراضي، إلى جانب جدول احصائي يبين مقدار التغيير في إجمالي المعاملات المنجزة للأعوام من 2006-،2010 ومقارنة ذلك فيما بينها .
واشتمل التقرير أيضاً على تحليل إحصائي لإجمالي معاملات دائرة التخطيط والمساحة في إداراتها وفروعها كافة في عام 2010 حيث أوضح أبرز النقاط التي تمت ملاحظتها على المنجز في هذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة .
وتقدم المجلس بالشكر والثناء على الجهود المبذولة في دائرة التخطيط والمساحة وعلى هذا التقرير الوافي .
وفي ما استجد على جدول أعمال الجلسة، وتنفيذا لقرار المجلس التنفيذي رقم (5) لسنة 2011 بشأن إدارة النفايات الطبية في امارة الشارقة اعتمد المجلس مشروع عقد ادارة النفايات الطبية بالامارة والمزمع توقيعه بين دائرة شؤون البلديات والزراعة وشركة النفايات الطبية (وقاية) .
كما اطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة السابعة لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، التي ستعقد غداً، حيث ستتم خلالها مناقشة مشروع قانون بتعديل القانون رقم (2) لسنة 2002 بشأن دائرة الطيران المدني في الإمارة، وسياسة هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، والتقرير الوارد من لجنة الشؤون الاسلامية والاوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة .
كما تناول اجتماع المجلس التنفيذي مناقشة عدد من القضايا والقرارات والتي تصب في خدمة الشارقة . (وام)


قانون رقم (21) لسنة 2005 بشأن إدارة النفايات بإمارة أبو ظبي
الشرقي يصدر قانون النفايات الطبية في الفجيرة

«تنفيذي الشارقة» يطّلع على قرار إدارة النفايات الطبية