موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   15/05/2007 لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالبشر تؤكد جدية الدولة في التصدي للظاهرة

البيان - الثلاثاء 15 مايو 2007 ، 28 ربيع الآخر 1428 هـ ـ العدد 9827 السنة السابعة والعشرون

لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالبشر تؤكد جدية الدولة في التصدي للظاهرة

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر اجتماعها أول من أمس برئاسة معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي في ديوان الرئاسة في أبوظبي.
وقال الدكتور قرقاش ان الاجتماع تناول آليات تفعيل قانون مكافحة جرائم الاتجار بالبشر وكيفية تطبيق مواده مؤكدا ان الإمارات جادة في التصدي لهذه المسائل والتي تشكل ظاهرة دولية تطال العديد من الدول في العالم وتسعى إلى البناء على النجاح الذي حققته في العامين المنصرمين من خلال عمل منهجي يعتمد على المعلومة والمبادرة وينسق بين كافة أجهزتنا المعنية في التصدي لهذه الجرائم.
واشار الى ان اللجنة استعرضت مجموعة من المواضيع على رأسها برنامج عمل اللجنة في المرحلة التأسيسية حيث تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لوضع إطار للدور التنسيقي للجنة مع كافة الجهات المعنية في الدولة. واضاف ان للجنة تختص حسب مواد القانون بدراسة وتحديث التشريعات المنظمة للمسائل المتعلقة بالاتجار بالبشر بما يحقق الحماية المطلوبة لهم وفقا للمقتضيات الدولية، وتقوم بإعداد التقارير عن التدابير التي اتخذتها الدولة ومتابعة ما يتم في شأنها، والتنسيق بين مختلف أجهزة الدولة المعنية من وزارات ودوائر ومؤسسات وهيئات في ما يتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر، ونشر الوعي المؤسسي والمجتمعي بالمسائل المتعلقة بهذه الجرائم.
وتم استعراض الجهود المبذولة من قبل الأجهزة المعنية في هذا المجال وبصفة خاصة في ما يتعلق في حماية الأطفال وبرنامج الدولة الناجح في هذا الصدد والذي شهد مؤخرا تمديد الاتفاقية الموقعة بين وزارة الداخلية ومنظمة اليونيسيف.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة يعقوب الحوسني مدير إدارة المؤتمرات والمنظمات في وزارة الخارجية، والعقيد نجم عبدالله الحوسني والعقيد ناصر المنهالي من وزارة الداخلية والدكتور عبدالرحيم العوضي الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي والتخطيط في وزارة العدل ويوسف عبدالغني الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة العمل وحسين سعيد الشيخ الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والدكتور محمود فكري الوكيل المساعد للطب الوقائي وشيخة ثاني المرر مديرة إدارة التخطيط والمتابعة في هيئة الهلال الأحمر.

أبوظبي ـ البيان

قانون في شأن مكافحة جرائم الاتجار بالبشر
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في ورشة عمل حول مكافحة الاتجار بالبشر (تعزيز الشراكة والتعاون الدوليين)
قرار بتشكيل وفد للمشاركة في الاجتماع السابع عشر للجنة الخبراء المختصين المكلفة بمناقشة النظام (القانون) الموحد لمكافحة الاتجار بالبشر