موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   13/05/2007 مراجعو «العمل» يشتكون من عدم وجود مكاتب طباعة بالمقر الجديد

البيان - الأحد 13 مايو 2007 ، 26 ربيع الآخر 1428 هـ ـ العدد 9825 السنة السابعة والعشرون

مراجعو «العمل» يشتكون من عدم وجود مكاتب طباعة بالمقر الجديد..
 والوزارة تعد بمكتب واحد

اشتكى مراجعو المقر الجديد لوزارة العمل في أبوظبي من عدم وجود أي مكاتب طباعة بالمبنى الجديد الأمر الذي يلقي بأعباء كبيرة عليهم للقيام بطباعة المعاملات لدى مكاتب الطباعة في وسط المدينة ومن ثم التوجه إلى مقر الوزارة الذي يبعد مسافة طويلة ولا يوجد بها أي جهات تقدم الخدمات للمراجعين.
وقالت مصادر إن الوزارة تنبهت إلى ذلك وتبحث حاليا إنشاء مكتب طباعة لتقديم الخدمات السريعة للمراجعين باستكمال بعض النواقص في المعاملات وليس تقديم خدمات الطباعة كاملة لأنه يفترض أن ينجز المراجعون طباعة المعاملات قبل حضورهم للوزارة.
وأوضحت انه تم بحث مناقشة إيجاد مكان لمكتب الطباعة بالمقر الجديد مع معالي الدكتور علي عبدالله الكعبي وزير العمل وتم الاتفاق على مكان بنفس المبنى الكائن به مكتب الوزير وسيكون الدخول إليه من مكان منفصل بعيدا عن إجراءات الدخول الجديدة بالوزارة حتى يتسنى للمراجعين انجاز معاملات الطباعة واستكمال النواقص بسهولة ويسر.
وأضافت أن الهدف من عدم تواجد كثيف لمكاتب الطباعة في المبنى الجديد هو تخفيف الأعباء عن المبنى خاصة وان المكان لا يسمح بوجود مكاتب خارجية بالإضافة إلى أن هذه الخدمات تقدمها مكاتب منتشرة في أماكن عديدة ولذا رأت الوزارة أن يكون بالمقر الجديد مكتب واحد فقط.
من جانب آخر دعت وزارة العمل جمهور المراجعين إلى الالتزام بالإجراءات المتبعة في المقر الجديد للوزارة بأبوظبي بشأن دخول وإنهاء معاملات المراجعين وضرورة الحصول على رقم واحد فقط والانتظار لحين وصول الدور عليهم للتقدم إلى موظف الكاونتر لإنجاز المعاملة.
وقالت المصادر: نعاني منذ اليوم الأول لافتتاح المقر الجديد للوزارة في أبوظبي من عدم وعي المراجعين بالنقلة التقنية المتطورة التي قطعتها الوزارة وان أنظمة العمل وآلية استقبال المراجعين وتقديم الخدمة لهم اختلفت كثيرا عما كانت عليه في المبنى القديم للوزارة.
وأضافت أن المراجعين وبموجب النظام الجديد يجب عليهم الانتظار في الأماكن المخصصة لهم استعدادا لوصول الدور عليهم ولكن الحاصل أن المراجع يحصل على أكثر من رقم تصل في بعض الأحيان إلى خمسة أرقام ولاحظنا أن السبب في ذلك هو أن بعض المراجعين يختارون الموظفين لإنهاء معاملاتهم وبالتالي فان وجود أكثر من رقم يساعدهم على ذلك.
وأوضحت أن الحصول على رقم واحد يساعد الوزارة في تطبيق الإجراءات الجديدة وسرعة تقديم الخدمات للمراجعين مشيرا إلى أن عدد المراجعين الذين يتوافدون على إدارة تراخيص العمل بالمقر الجديد يتراوح بين 500 إلى 600 مراجع يوميا.

أبوظبي ـ ممدوح عبد الحميد

قانون العمل
قانون العمل (تعديل)
قانون بتعديل قانون العمل
قانون في شأن تعديل بعض أحكام قانون العمل
قانون اتحادي في شأن تنظيم علاقات العمل