موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   24/09/2006 طرق دبي تبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا

جريدة دار الخليج - الأحد 24/9/2006م.

طرق دبي تبحث تعزيز التعاون مع ألمانيا


برلين- “الخليج”
 انطلقت في العاصمة الألمانية برلين فعاليات المؤتمر والمعرض التجاري العالمي لتكنولوجيا المواصلات والنقل، بمشاركة أكثر من 1300 شركة متخصصة في صناعة القطارات والمواصلات العامة.
وشهد حفل افتتاح المؤتمر ريموند هوك عمدة برلين الألمانية، بحضور مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، ومحمد عبيد الملا المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، والمهندس عبد المجيد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، وعدد من المسؤولين وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة من مختلف دول العالم.
وناقش المؤتمر في يومه الأول عدداً من المواضيع التي تهم مستقبل المواصلات العامة في الدول الأوروبية ومدى تأثير البنية التحتية الخاصة بالقطارات بنمو المستقبل الاقتصادي.
والتقى مطر الطاير خلال المؤتمر بفولكما شكاوك، نائب عمدة برلين، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين هيئة الطرق والمواصلات وألمانيا في مجال النقل والمواصلات العامة بشكل عام، وفي مجال السكك الحديدية والقطارات بشكل خاص.
وقدم الطاير للمسؤول الألماني لمحة موجزة عن هيئة الطرق والمواصلات والمشاريع الحيوية التي تقوم بتنفيذها، وخططها المستقبلية في مجل النقل والمواصلات، ورؤيتها التي ترتكز على توفير تنقل سهل وآمن للجميع.
كما عقد وفد الهيئة الذي يحضر المؤتمر اجتماعا مع هارتموت ميدورن، رئيس مجلس مؤسسة القطارات بألمانيا، وتم خلال الاجتماع استعراض مشروع مترو دبي الذي تشرف هيئة الطرق والواصلات على تنفيذه، وتبلغ تكلفته قرابة 15 مليار درهم، ويتوقع إنجازه في سبتمبر/ أيلول 2009.
وأكد الطاير أن مترو دبي يعتمد أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في تقنيات القطارات، ويتضمن توفير نظام للتكييف داخل المحطات والقطارات يتلاءم مع الظروف الجوية لمنطقة دبي الحضرية، وستعمل كل القطارات وفقاً لنظام إلكتروني متكامل، الأمر الذي سيتيح المجال لتعزيز التحكم وضبط مواعيد الرحلات بشكل دقيق. وقدم الطاير لمحة عن مشروع مترو دبي الذي يعمل أوتوماتيكيا من دون سائق ويوفر خدمة آمنة ويمكن الاعتماد عليه، وقال إن النظام المستخدم يتيح تسيير القطار كل 90 ثانية، وسيتم توفير أبواب حماية على المحطات لحماية المستخدمين وتوفير تكييف فعال لكل أجزاء المحطات سواء كانت هذه المحطات داخل أنفاق أو مرتفعة عن مستوى الأرض، مشيرا إلى أنه تم توفير عربات مخصصة للنساء ولركاب الدرجة الأولى.
وسيتم توفير نظام للمعلومات وكذلك عدد كاف من المقاعد في كافة العربات، وستؤمن النوافذ توفير رؤية جيدة للمناطق المحيطة بمسار المترو.
وأضاف أن إجمالي طول الخطيين الأخضر والأحمر قرابة 70 كيلومتراً، أما إجمالي عدد المحطات فيبلغ 41 محطة، مشيرا إلى أن طول الخط وعدد المحطات قابلان للزيادة وفقا للخطط والدراسات المستقبلية، ويبلغ طول الخط الأحمر قرابة 52 كيلومتراً، وتوجد فيه 28 محطة، أما الخط الأخضر فيبلغ طوله قرابة 18 كيلومتراً، ويضم 13 محطة. ويبلغ عدد القطارات حوالي 69 قطاراً، ويضم الخط الأحمر 44 قطاراً، وفي كل قطار خمس عربات، بطول إجمالي 85 متراً لكل قطار، أما الخط الأخضر فيتألف من 25 قطاراً، في كل قطار ثلاث عربات، بطول إجمالي 51 متراً للقطار.
وأعرب هارتموت ميدورن، رئيس مجلس مؤسسة القطارات بألمانيا، عن إعجابه بالمشاريع العملاقة والنهضة التنموية التي تشهدها إمارة دبي عموما ومشروع مترو دبي على وجه الخصوص، مؤكداً استعداد مؤسسة القطارات الألمانية للتعاون وتقديم خبراتها وتجاربها لهيئة الطرق والمواصلات.
وأكد الطاير أهمية تعزيز سبل التعاون بين دبي وألمانيا في كل المجالات، داعيا الشركات الألمانية المتخصصة في صناعة القطارات والخدمات المساندة لها إلى المشاركة في المناقصات الخاصة بصيانة مترو دبي وغيرها من المشاريع المتعلقة بالمترو.


قانون في شأن إنشاء دائرة النقل
قانون بشأن تنظيم الطرق في إمارة دبي
أمر بشأن تنظيم المواصلات العامة في إمارة دبي
قرار بتعديل المستوى الإداري لقسم المواصلات في بلدية دبي
قرار بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر المحلي بشأن تنظيم المواصلات العامة في إمارة دبي
أمر بتعديل أحكام الأمر المحلي بشأن إجراء تمديد خطوط الخدمات على الطرق العامة بإمارة دبي
أمر بإصدار اللائحة التنفيذية للأمر بتعديل بعض أحكام الأمر بشأن إجراء خطوط الخدمات على الطرق العامة بإمارة دبي