موقع معروف

النشرة القانونية

للاشتراك مجانًا بخدمة الأخبار القانونية التي تقدمها شبكة المحامين العرب، ومتابعة أهم الأخبار القانونية اليومية ، ارسل كلمة " اشترك - الإمارات " أو "Subscribe - uae" على الرقم التالي ثم اضف رقم الخدمة بقائمة جهات الإتصال لديكم

أستعراض تاريخيًا   01/12/2010 مريم الشناصي رئيساً للجنة سلامة الأغذية في “البيئة والمياه”

جريدة دار الخليج - الأربعاء 1 ديسمبر2010

مريم الشناصي رئيساً للجنة سلامة الأغذية في “البيئة والمياه”

أصدر الدكتور راشد احمد بن فهد وزير البيئة والمياه قرارا بتكليف الدكتورة مريم حسن الشناصي وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية، برئاسة لجنة “سلامة الأغذية” التي تختص بدراسة القضايا الرئيسة المتعلقة بسلامة وجودة الأغذية واقتراح السياسات والاستراتيجيات اللازمة لضمان سلامة وجودة الأغذية .
ومن المهام الأخرى المنوطة باللجنة، اقتراح التشريعات واللوائح الفنية والمواصفات القياسية ذات الصلة بالسلامة الغذائية في الدولة، ووضع ضوابط وآليات موحدة للنظم والإجراءات المتعلقة بالسلامة الغذائية في الدولة بالإضافة إلى دراسة توصيات ومقترحات فرق العمل ورفع التوصيات المناسبة بشأنها .
وتعمل اللجنة على وضع نظم للرصد والسيطرة على التسممات والأمراض المنقولة بواسطة الأغذية ولإدارة الأزمات والطوارئ المتعلقة بالأغذية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، إلى جانب ذلك، فإنها تعمل على وضع الإطار العام لتدريب العاملين المختصين في مجال الرقابة والتفتيش وتحليل الأغذية في الدولة . (وام)


قرار وزاري رقم (36) لسنة 2010م في شأن تشكيل لجنة سلامة الأغذية
قرار رقم (26) لسنة 2004م بتشكيل اللجنة الوطنية الدائمة لسلامة الأغذية